abir.akiki abir.akiki 23-06-2022

تسألين عن اسباب حركه الجنين البطيئة في الشهر التاسع؟ إقرأي المزيد على موقعنا وتعرّفي على ابرز دلالات حركة الجنين في الشهر التاسع.

ias

عندما تكونين حاملًا في الثلث الثالث من الحمل، من الطبيعي أن تشعري بالقلق بشأن طفلك وحركاته داخل الرحم. لتخفيف هذا القلق، من المهم فهم أسباب حركة الجنين البطيئة في الشهر التاسع من الحمل وطبيعة الركلات في مرحلة ما قبل الولادة.
تابعي القراءة، واحصلي بالتفصيل على أسباب حركة الجنين البطيئة في الشهر التاسع وأبرز التغيرات التي تحصل في هذه المرحلة.

بطء حركة الجنين في الشهر التاسع

لكل جنين أنماط حركة فريدة. البعض يتحرك أكثر بكثير من الآخرين. طالما أن الجنين يتحرّك أكثر من عشر مرات كل ساعتين، فلا داعي للقلق. إذا كانت حركات طفلك أقل بكثير من الأشهر السابقة، ولكن لا تزال تزيد عن عشر حركات كل 120 دقيقة، فمن المهم طلب المشورة الطبية.
عندما يتعلق الأمر بالفترة الأخيرة من الحمل، فمن الأفضل أن تكوني بأمان مع الجنين. إذا شعرت أن هناك شيئًا ما غير طبيعي، فاتّصلي بطبيبك للإطمئنان.
من المهم أن تلتزمي بفحوصاتك والاحتفاظ بحقيبة المستشفى في السيارة حتى تتمكني من الوصول إلى المستشفى في أسرع وقت ممكن عند أي طارئ. هذه هي الفترة التي تكون فيها صحة الأم في خطر أيضًا، لذا تأكّدي من الاعتناء بنفسك باتباع جميع تعليمات طبيبك.

طريقة حساب حركات الجنين في المنزل

قد يكون من المجهد الشعور بعدد ركلات الجنين طوال الوقت. ولكن من المهم أن تراقبيها في المنزل.
احتفظي بحفنة من العملات المعدنية معك. في كل مرة يركل فيها طفلك، انقلي عملة واحدة إلى اليد الأخرى. إذا تطابق عدد الركلات مع جميع العملات في غضون ساعتين، فمن المحتمل أن يكون طفلك آمنًا.
إنّ التحقق من عدد الركلات لطفلك ليس الطريقة الوحيدة لحساب حركات طفلك. لذا، على قطعة من الورق، احتفظي بسجل للوقت بين كل حركة وأخرى. إذا كان حساب الحركة في نهاية اليوم متوسطًا إلى عشرة كل ساعتين، فهذه علامة صحية.
إلى جانب تسجيل توقيت كل حركة، من المهم أن تمييزي بينها، سواء كانت ركلة، أو لكمة، أو أي حركة أخرى. كما يمكنك أن تضيفي خانة لتسجيل مؤشر قوة الحركة بترتيبها بين واحد إلى عشرة. إذا كانت الحركات باستمرار أقل من أربعة، فاطلبي المشورة الطبية.
لاحظي الوقت الذي يتحرك فيه طفلك. عادة ما يكون لدى الأطفال أنماط مثل معظم البالغين. يجب أن يتحرك قبل الوجبات وبعدها، عندما تكونين في المرحاض، بعد قيلولة وعند المشي أو ممارسة الرياضة. تأكّدي من تدوين هذه الأنماط في دفتر ملاحظات أيضًا. إذا كانت الحركات بعيدة عن الطبيعي، تحدّثي إلى طبيبك.

أخيرًا، أهم الحقائق التي يجب وضعها في الاعتبار فيما يتعلق بالشهر التاسع من الحمل هي أن حركات الجنين ستكون مقيّدة أكثر من المعتاد. في حين، قد تكون الحركات الضعيفة علامة على الخطر، قد تكون أيضًا دليلًا على حركتك الزائدة التي تمنع الجنين من الحركة. على أي حال على بطء الحركة أن يترافق مع نزف مهبلي أو ألم أسفل البطن لتكوني في مرحلة الخطر.

الحمل الأسبوع الأربعون الأسبوع التاسع والثلاثون الأسبوع الثامن والثلاثون الأسبوع السابع والثلاثون الجنين

مقالات ذات صلة

تابعينا على