أسئلة لا يجوز طرحها على النباتي

إمرأة تأكل السلطة

الشخص النباتي هو الذي لا يأكل اللحوم والدواجن والأسماك أبداً بل يعتمد في نظامه الغذائي على الخضار والفواكه والحبوب والمكسرات والحليب ومشتقاته... قد يتعرّض هؤلاء الأشخاص لخلل في التوازن الصحي بسبب نقص البروتينات، لكنهم يعوّضونه بتكثيف إستهلاكهم للبقولات والنبات ومشتقات الحليب... يتميّز النباتي بقيمة الإعتبارات الإنسانية عنده وشعوره بالذنب من أكل الحيوان أو قتله. ومهما كانت الأسباب التي دفعت بشخص ما لإعتماد مبدأ النباتي في نظامه الغذائي، هو حرٌّ في اختيار ما يريد من الأطعمة وما يناسبه ولا يجوز على أيٍّ كان أن يتطفّل عليه... فالنباتي هو إنسان مثلنا وقد يشعر بالإحباط في حال تمّ استجوابه عن نمط حياته الغذائي.

متى تدخلين اللحوم الى غذاء الطفل؟

من هنا إليك سيدتي لائحة الأسئلة التالية التي يجب تجنّبها وعدم طرحها على النباتي:

*هل ترتدي الملبوسات الجلدية؟

بالطبع هذا السؤال سيحرج النباتي فضلاً عن تسبّبه بانزعاجه، فهو شخصٌ يحترم الحيوان ولا يرضى بأذيّته، فكيف سيقبل أن يرتدي جلده؟

*هل تتناول حاجتك من البروتين؟

النباتي إنسان راشد إتخذ قراره بعدم تناول المشتقات الحيوانية ولا ينتظر منك أو من أي أحد أن يشفق عليه. والأصعب أن تكملي سؤالك بالتالي: "بعض الأشخاص يحتاجون فقط للحيوانات ليعيشوا جيداً" فبذلك تتعرّضين له بالإهانة أيضاً.

*لكنك تأكل الدواجن، صحيح؟

من غير اللائق طرح هكذا سؤال على شخص نباتي، فمن المعلوم أنه لا يتناول المشتقات الحيوانية بما فيها الدواجن! إذاً تأكّدي من معلوماتك قبل طرح أسئلة كهذه.

نصائح لفتح شهية الأطفال وتحسينها



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!