5 أخطاء بسيطة احذريها لتلافي الرسوب في امتحان رخصة القيادة في السعودية!

إحذري هذه الأخطاء المؤدية الى الرسوب في امتحان القيادة!

مع صدور القرار الملكي في منح المرأة السعودية الحق في القيادة منذ أشهر قليلة، ومع اقتراب بدء تنفيذ القرار، بدأت النساء السعوديات يتهافتن على تقديم طلبات للحصول على رخص القيادة!

لكن وللحصول على رخصة القيادة في السعودية عليك عزيزتي اجتياز امتحان رخصة القيادة بنجاح، لذلك حذاري اقتراف هذه الأخطاء البسيطة في الإختبار:

  • استغراق وقت طويل لضبط مرايا السيارة: استغراق وقت طويل لضبط مرايا السيارة يعطي الأشخاص الذين يجرون الإمتحان، انطباعًا بأنك خائفة وقلقة وقد لا تكونين مؤهلة نفسيًا للقيادة وهذا الأمر قد ينعكس سلبًا على نتائجك. قومي بالمقابل بضبط المرايا جيدًا وفور صعودك الى السيارة، تحلي بالثقة وأبهريهم!
  • حذاري التوقف بشكل فجائي وعندما لا تدعو الحاجة الى ذلك: طبعًا أنت تعلمين جيدًا أنّه عليك التوقف اذا كان أحد المشاة بهم باجتياز الطرق او على اشارات المرور لكن احرصي على عدم التوقف من دون سبب ولا تنسي وجود السيارات وراءك لعدم التسبب بحادث اصطدام.
  • غيّري مسارك بهدوء وحذر: عندما يطلب منك الممتحن تغيير مسارك لا تحاولي إبهاره مثلًا من خلال زيادة سرعة السيارة، ولا تتوقفي فجأة لتحددي اتجاهك فهذا قد يؤدي الى رسوبك. غيّري مسارك بطريقة هادئة وحذرة في المقابل.
  • لا تنسي التقيّد بإرشادات الممتحن حرفيًا: وأخيرًا، احرصي عزيزتي على التقيد بجميع إرشادات الممتحن حرفيًا، فهو يعلم أكثر منك بالقواعد والقوانين. وهنا تجدر الإشارة الى أنه قد يطلب منك القيام بأمر خارج عن القانون يمكنك التنويه على ذلك لكن من دون مجادلته لأنه في نهاية المطاف يعطي الأولوية للسلامة العامة على القانون!

إقرأي أيضًا: فيديو لأول امرأة سعودية تتسلم رخصة القيادة في المملكة!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج