rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

لا داعي للخجل عند التكلّم عن صحة المنطقة الحميمة فهي تماماً كباقي أجزاء الجسم مهمة ومشاكلها الصحية شائعة مثل الإفرازات المهبلية والنزف وغيرها. تذكّري دائماً أنّك لست السيدة الوحيدة التي تواجه مشاكل متعلّقة بالصحة الجنسية ومن الضروري التعرّف على ما قد تختبرينه من حالات صحية قد تهدّد صحتك بشكل عام وعلاقتك الحميمة التي تجمعك بزوجك بشكل خاص.

ias

*الإفرازات المهبلية: إن الإفرازات المهبلية عديمة الرائحة والشفافة تعدّ من الأمور الطبيعية التي ستختبرها جميع السيدات ولكن عندما تصبح هذه الإفرازات على شكل بقع صغيرة بعد إصابة المهبل بالتهيّج أو الشعور بالحكة فقد تكون عندها دليلاً لإصابتك بعدوى الخميرة، والتي يمكن علاجها بأدوية لا تحتاج وصفة طبية. وعندما تترافق هذه الإفرازات مع رائحة كريهة قوية جدّاً يجب عليك استشارة طبيبك لتزويدك بالعلاج المناسب لأنّها قد تكون ناجمة عن إلتهاب أو أحد الأمراض المنتقلة جنسياً.

لن تزعجك رائحة المهبل بعد اليوم…

*النزف بين الدورة الشهرية والأخرى: ألم يكن نزيف الدورة الشهرية كافياً؟ هل من الطبيعي أن ينزف المهبل بين دورة شهرية وأخرى؟ في بعض الأحيان يعتبر ظهور بضع نقاط من الدم مع ألم خفيف في أسفل البطن أمراً طبيعياً وقد يكون ذلك ناتجاً من عملية التبويض. ولكن إذا استمرّ النزف لأكثر من يومين فأنت بحاجة لزيارة طبيبك لأنّ النزف قد يكون ناجماً عن التهابات في المهبل أو عنق الرحم، أورام عنق الرحم الحميدة، سرطان عنق الرحم، الأورام الليفية في الرحم، أو حتّى بعض المشاكل غير المهبلية مثل مشاكل الغدة الدرقية أو سيولة الدم.

هل من الآمن استخدام الزبادي لعلاج التهابات المهبل؟

*ألم خلال الجماع: إذا كنت تعانين من ألم خلال الجماع فمن المفضّل إستشارة طبيبك إذ على الرغم من أنّه قد يكون بسبب أمر بسيط كعملية الإيلاج وقد يختفي بعد وقت قصير أو جفاف المهبل إلّا أنّه قد يكون أيضاً نتيجة إصابتك بالتهاب المثانة، مرض التهاب الحوض، أو الانتباذ البطاني الرحمي.

*سلس البول خلال الجماع: غالباً ما تفرز المرأة كمية ضئيلة من البول أثناء الجماع وهذا يرتبط بوضعية الجماع أو لحظة النشوة، لذلك من المفضّل إفراغ المثانة قبل ممارسة العلاقة الحميمية والقيام بتمارين كيغل لتقوية عضلات قاع الحوض. ولكن إذا لاحظت أنّ كمية كبيرة من البول تظهر في كل مرة تمارسين فيها الجماع فقد يكون ذلك دليلاً لمشكلة صحية تستدعي استشارة الطبيب لإيجاد العلاج المناسب لها مثل مشكلة سلس البول الناتج من التوتر.

الصحة التهابات المهبل النظافة الشخصية

مقالات ذات صلة

التهابات المهبل هل التهابات المهبل تمنع الحمل؟
الأكيد أنها تقلل من رغبتك في العلاقة الحميمة!
الصحة فوائد زيت الورد للمهبل والمنطقة الحساسة بين يديك!
يعتبر مغذي، مهدئ ومرطب للمهبل!
التهابات المهبل نزول سائل بني بعد العلاقة الزوجية: على ماذا يدل؟
قد تكون خطيرة!
التهابات المهبل علاج حكة المهبل بالملح وبطرق طبيعية اخرى فعالة!
النتيجة سريعة!
الصحة متى يلتئم جرح تضييق المهبل ونصائح العناية بعد العلمية
قد يأخذ وقتًا!
التهابات المهبل افرازات تدل على عدم الحمل على كل امرأة التنبّه لها!
قد تكون خطيرة وتهدد صحتك!
الصحة أفضل تحاميل مهبلية للفطريات وطرق استعمالها
بالخطوات المفصّلة!
التهابات المهبل علاج أكياس المبايض بالأعشاب والحيل الطبيعية
من منزلك!
الصحة تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم بالخطوات
جرّبي أوراق الليمون أيضًا!
الصحة علاج حكة المهبل والشفرتين بحيل منزلية سريعة وفعّالة
الملابس الداخلية القطنية مفيدة أيضًا!
التهابات المهبل علاج التهابات البول والمهبل والعوارض المرافقة
يمكن علاج عدوى المسالك البولية وعدوى الخميرة بسهولة، هل تعلمين؟
التهابات المهبل الالتهابات التي تمنع الحمل ونصائح لتجنّب الإصابة بها
تجنّبيها لتحافظي على خصوبتك!

تابعينا على