أبهري طفلكِ وتعلّمي خدع سحرية سهلة!

أبهري طفلكِ وتعلّمي خدع سحرية سهلة!

من منّا ينسى ذلك الشعور بالذهول الذي لطالما تملّكنا في طفولتنا عند قيام أحدهم بخدع سحريّة أمامنا؟ لا تحرمي أطفالكِ من هذه المتعة وأذهليهم بدوركِ! في هذا السياق، تعلّمي معنا كيفية القيام ببعض الخدع البصريّة السحريّة المذهلة، والسهلة التنفيذ في الوقت نفسه. ولكن تذكّري جيّداً، عليكِ التمرّن لمرّات عدّة لإتقان تلك الحيل!

للمزيد: كيف تُضحكين طفلك؟

حيلة الماء والثلج:

أبهري طفلكِ وتعلّمي خدع سحرية سهلة!

الخدعة: اسكبي القليل من الماء داخل كوب، انفخي عليه قليلاً، ثمّ اقلبيه رأساً على عقب لتفاجئيه بنزول مكعّبات من الثلج بدلاً من الماء!

السرّ: إستعيني بإسفنجة سميكة تقصيّنها بحجم قعر كوب غير شفاف. الصقي الإسفتجة في قعر الكوب بواسطة غراء السيليكون، ثمّ ضعي فوقها مكعّبات من الثلج بطريقة غير ظاهرة. لا تجعلي طفلكِ يرى ما في داخل الكوب، ثمّ باشري بسكب القليل من الماء في داخله. أشيري بحركة سحريّة ثمّ انفخي عليه واقلبي الثلج من داخل الكوب أمام ناظره بعد أن تكون الإسفنجة قد إمتصت الماء المسكوب!

حيلة عود الثقاب المستعملة:

أبهري طفلكِ وتعلّمي خدع سحرية سهلة!

الخدعة: إفتحي علبة عود الثقاب أمامه لإشعال شمعة، وإشتكي من أنّها كلّها مستعملة: "من هو الشخص المزعج الذي إستعمل كل عيدان الثقاب وأعادها إلى مكانها؟" تسائلي أمامه بغضب، ثمّ وبلفتة مفاجئة، أشعلي إحداها ليدخل حالة من الذهول!

السر: كلّ ما عليكِ فعله هو الإستعانة بعيدان ثقاب جديدة، تغميس أطرافها بالحبر الأسود، ثمّ تطبيق بعض الرماد عليها كي تبدو وكأنّها مستعملة!

حيلة إخفاء العملة المعدنيّة:

أبهري طفلكِ وتعلّمي خدع سحرية سهلة!

الخدعة: أريه عملة معدنيّة جيّداً، ثمّ ضعيها داخل منديل ملوّن. ردّدي بعض الكلمات السحريّة، ثمّ إنفضي المنديل ليجد طفلكِ أنّ العملة إختفت بشكل سحريّ!

السر: كلّ ما تحتاجينه هو عملة معدنيّة عشوائيّة (تستطيعين إستعارتها منه)، منديل ملوّن كبير وربطة بلاستيكيّة ضيّقة (تستيطيعين إستبدالها بربطة شعر واسعة تلفّينها على نفسها مرّات عدّة). هنا يأتي الجزء الدقيق في الموضوع، حيث أنّه عليكِ وضع الربطة البلاستيكيّة بشكل محكم حول أصابعكِ الثلاثة الأولى من يدك اليسرى من دون أن يراها أحد؛ تستطيعين ترك تلك اليد في جيبكِ لعدم لفت إنتباه طفلكِ إلى شيء. بعدها، تناولي المنديل من اليد اليمنى إلى اليسرى وإفتحى أصابعكِ داخل الربطة ثمّ أدخلي حزءاً صغيراً من المنديل على شكل جيب من دون لفت أي إنتباه للموضوع. وعند جلب القطعة النقديّة إلى المنديل، إحرصي فتح أصابعكِ ووضعها داخل هذا الجيب، ثمّ إفلات الربطة من أصابعكِ على المنديل كي تعلق النقطة النقديّة داخله على شكل كيس! إنفضي المنديل أمامه بسرعة ليظنّ أنّه إختفى سحريّاً!

وبعد تنفيذ هذه الحيل أمام طفلكِ لمرّات عدّة، تستطيعين تعليمه إياها كذلك إن كان في عمرٍ مناسب، كي يتباهى بها أيضاً أمام أصدقائه.

للمزيد: كيف تكونين أمّاً مرحة؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟