أبرز الأحلام الشائعة وتفسيراتها النفسيّة!

تفسيرات الأحلام الشائعة

تستيقظين في حالة من الإستغراب التام للصور المزعجة التي نسجها خيالكِ خلال النوم، لتسمعي بعد فترة أنّ صديقتكِ راودها نوع الحلم نفسه! هذا ليس بالأمر المستجّد على الإطلاق إذ إنّ علم النفس أثبت مراودة مختلف الأشخاص لأنواع الأحلام الشائعة نفسها. في هذا السياق، إكتشفي معنا أبرز أنواع الأحلام الشائعة هذه، بالإضافة إلى تفسيراتها الباطنيّة لمشاعركِ من وجهة نظر علم النفس:

*سقوط الأسنان أو تشوّهها: هذا النوع من الأحلام الشائعة جداً قد يعكس قلقكِ الشديد إزاء موضوع ما أو نظرة الآخرين إليكِ. إليكِ المزيد من تفسيرات حلم سقوط الأسنان على هذا الرابط.

*تفويت رحلة ما أو حدث مهمّ: أنتِ تندمين بشكل باطني على عدم إنتهاز فرصةٍ مهمّة أتيحت لكِ مؤخّراً. كذلك، قد تكونين على أبواب مرحلة مفصليّة وتخافين من عدم القيام بالخيار المناسب.

*الملاحقة من قبل شخص أو شيء مخيف: أنتِ تشعرين بتهديد كبير من أحد العوامل الخارجيّة التي تؤثّر على حياتكِ. قد يكون هذا العامل أيضاً شعوراً داكناً يسيطر عليكِ.

*الرسوب أو عدم القدرة على إكمال إمتحان ما: قد تتفاجئين أنّ هذا النوع من الأحلام هو الأكثر شيوعاً لدى الأشخاص الذين تخرّجوا أو تركوا المدرسة منذ وقت طويل، ويعكس إجمالاً شعوركِ بأنّكِ تحت الإختبار في حياتكِ الواعية. قد يكون السبب أيضاً أنكّ غير جاهزة لدور جديد ينتظرك.

*العري أو إرتداء شيء غير ملائم في العلن: ذهبتِ عارية، حافية القدمين أو مرتدية البيجاما إلى المدرسة؟ إنّه حتماً حلم شائع ومزعج للغاية يعكس خوفكِ من أنّكِ مفضوحة وأنّكِ قد كشفتِ الكثير للآخرين عن نفسكِ.

*الوقوع من مكان مرتفع أو الغرق: أنتِ تفتقدين الأمان والدعم في حياتكِ اليوميّة، وهذا الحلم هو بمثابة إستسلامكِ أمام الضغوطات والمشاكل.

*الضياع أو عم القدرة على الخروج من مكان ما: أنتِ محتارة وضائعة تماماً أمام إتخاذ القرار المناسب، وكأنّكِ "أسيرة" بعض الأمور المزعجة التي لا مهرب لكِ منها.

للمزيد: 10 حقائق أكثر من غريبة عن الأحلام!



سمات