كل هذا الوقت وأنت تغسلين ملابسك بشكل خاطئ دون علمك بذلك!



اخطاء غسل الملابس التي يرتكبها الجميع

هل أنتِ واثقة كلياً من أنكِ تقومين بغسل ملابسكِ بالشكل الصحيح؟ لا تتسرّعي في الإجابة، إذ تبيّن أننا جميعاً نرتكب بعض الأخطاء الشائعة التي تتسبب بتلف ملابسنا وأغراضنا بسرعة أكبر، دون أن نعلم بذلك... فما هي أبرزها؟

  • غسل الملابس دون وضعها على المقلوب: هل تعلمين أنّ توبّر الملابس على أنواعها إجمالاً ما يمكن تفاديه بكلّ بساطة من خلال غسل القطع بعد وضعها على المقلوب؟ إذ تبيّن أن الأكثرية الساحقة تهمل هذه النقطة.
  • إستعمال مطري الأقمشة على المناشف: ها أنتِ تضعين ما توفّر لديكِ من ملابس وأغراض متسخة في غسلة واحدة، بعد فصلها حسب اللون، وترفقين مسحوق الغسيل بمطرّي الأقمشة... ولكن ما لا تعرفينه في هذا الخصوص هو ضرورة فصل المناشف لوحدها، وغسلها دون إضافة اي مطرّي، لأنّ الأخير سيحدّ من قدرة المنشفة على الإمتصاص، فيتسبب بتلفها بسرعة أكبر.
  • غسل حمالات الصدر بشكل اعتيادي: وبحمالات الصدر نقصد تلك التي تكون مزوّدة بحلقة معدنية للدعم تحت الثديين، فهذا النوع لا يجب غسله إطلاقاً حسب دورة غسيل إعتياديّة، ولا حتّى ملّطفة، بل يجب إستعمال برنامج الغسل اليدوي أو الـhandwash الموجود في معظم الغسالات الحديثة.
  • وضع أقمشة البولييستر على حرارة مرتفعة: إن كنتِ تعانين من تشكّل التجعّدات على الملابس المصنوعة من البولييستر، وتجدين صعوبة كبيرة في إزالتها، نحذّركِ أنّ سبب حصول ذلك هو غسلها على حرارة مرتفعة. فهذا الأمر يتسبب بتجعّد القماش بشكل شبه دائم، ويحدث أضراراً في تماسكه.
  • عدم تنظيف الغسالة كل 3 أشهر: لا تهملي هذه النقطة التي نغفلها جميعاً، علماً بأنّ رطوبة الغسالة وتعرضها الدائم لمختلف الأوساخ يجعل منها مكاناً مثالياً لتكاثر الجراثيم. لذلك، إحرصي على تنظيفها كلّ 3 أشهر، من خلال تشغيلها وهي فارغة مع إضافة عنصر مضاد للتكلس إلى جانب مسحوق الغسيل. بإمكانكِ أيضاً اللجوء إلى خلطة طبيعية تخلصكِ من الروائح الكريهة أيضاً.

فما هو عدد الأخطاء الذي تبيّن أنّكِ ترتكبينه من أصل اللائحة المذكورة أعلاه؟ أخبرينا عن رأيكِ في خانة التعليقات، وشاركي هذه المعلومات المهمّة مع صديقاتك!

إقرئي المزيد: ضعي غسول الفم داخل الغسالة ولن تصدقي النتيجة!



إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!