8 أطعمة لبشرة أكثر شباباً

8 أطعمة لبشرة أكثر شباباً
title

8 أطعمة لبشرة أكثر شباباً

8 أطعمة لبشرة أكثر شباباً
title

8 أطعمة لبشرة أكثر شباباً

كل امرأة تحلم ببشرة ناعمة ومشرقة وصحيّة، فتستخدم كريمات الترطيب أو الزيوت أوأدوات الماكياج الباهظة، وتلجأ إلى الوصفات الطبيعية المعتمدة قديماً. فماذا لو تستغنين عن كل هذه المواد الكيميائية والخلطات الطبيعية لتستبدليها بأطعمة لذيذة تمنحك الزيوت الطبيعية والعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها بشرتك؟

اعتني ببشرتكِ مع هذه الخلطات

احصلي على بشرة شابة مع هذه الأطعمة:

1- الأفوكادو:غني بالفيتامين ب (B) ، وهو عنصر هام لصحة البشرة ونعومتها، وتساعد هذه الثمرة على التخلص من احمرار البشرة وتهيّجها وانتفاخها.

2* التوت:يحتوي على كمية عالية من الفيتامين (C) والمواد المضادة للأكسدة الضرورية للحصول على بشرة شابة وصحية. مهما كان نوع التوت المستهلك فهو يعمل على بناء ألياف الكولاجين التي تمنحك بدورها مظهراً شاباً ومتألقاً.

3* اللوز:تساهم الأحماض الدهنية الموجودة في اللوز في الحفاظ على غشاء الخلايا فضلاً عن إزالة السموم الضارة من الجسم. كما تحتبس هذه الأحماض المياه داخل الجلد ممّا يعطي البشرة رونقاً ومظهراً أكثر صحّة.

4* البطاطس:توفّر البطاطس المشوية كمية عالية من النحاس الذي يحتاجه الجسم ليشع نضارة! أمّا الزنك والفيتامين (C) الموجودان بنسب مرتفعة في البطاطس فيجعلان الجلد أكثر مرونة ويبعثان الحيوية والشباب لبشرتك.

5* بذور الكتان: إذا كنت لا تحبين السمك أو الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 فزيت بذور الكتان هو الحل الأمثل! يساعد الأوميغا 3 على ترطيب البشرة ويكافح انسداد مسام الجلد ويمنع ظهور حب الشباب، ويمنح بشرتك إطلالة مشرقة وشابة.

6* الزبادي:مصدر غني بالبروتين ينشّط الخلايا ويساعد في مرونة الجلد، الأمر الذي يحدّ من التشققات الجلدية.

7* الفلفل: تمنع المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الفلفل ظهور التجاعيد وتمنح الجلد إشراقة طبيعية.

8* المانجو: يمنحك هذا الثمر حوالي 80% من الفيتامين أ (A) الذي يحتاجه جسمك في اليوم الواحد، ومن المعروف أن هذا الفيتامين يحافظ على البشرة ومظهرها العام، ويحتوي المانجو على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم بدورها على تأخير شيخوخة الجلد.

اكتشفي صحة شعرك مع هذا الاختبار



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟