rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

قد يكون من الممتع لطلاب الجامعات الانتقال إلى العيش في سكن الجامعة بمفردهم فبالنسبة لهؤلاء إنّ ذلك يعدّ الخطوة الأولى على درب الإستقلالية؛ ولكن ما قد لا يكون في حسبان الطلاب هو أنّه بالإضافة إلى الواجبات الدراسية والوظائف سيكون عليهم الإهتمام بغذائهم الخاص ووجباتهم اليومية. لذلك سنقدّم إليك بعض الإرشادات التي بإمكانك تزويد أولادك الطلاب بها قبل انتقالهم من المنزل كي يتجنّبوا الإصابة بالتسمم الغذائي والأمراض.

ias

* أخبري أبناءك عمّا بإمكانهم استخدامه في الميكروويف وما قد يصبح مضرّاً إذا دخل آلة التسخين هذه، كمثلاً الإمتناع عن تسخين الطعام المغطّى بورق الألومينوم.

* أطلبي من الطالب أن ينظّف ويعقّم أي سطح قد لامس الدجاج أو اللحوم النيئة لأنّه قد أصبح مكاناً لنمو الجراثيم. كما أطلبي منه عدم ترك اللحوم النيئة خارج الثلاجة.

* أعلمي ولدك بضرورة رمي بقايا الأطعمة بعد بقائها لأكثر من ساعتين ضمن حرارة الغرفة وخارج البراد.

ما هي أفضل الطرق لتنظيف لوح التقطيع الخشبي؟

* من المهم أن يعرف الطالب أنّ بعض الأطعمة تبقى صالحة للأكل بعد بضعة أيام من تواجدها في البراد وعند الشك بفسادها من الضروري رميها وعدم تذوّقها.

* على طلاب السكن إستخدام فلتر لمياه الشرب، وعلى الرغم من أنّها قد تكون نظيفة إلّا أنّ الوقاية ضرورية عند الإنتقال إلى العيش في مكان سكن جديد.

الأطعمة المعلّبة… قاتل صامت

* لا تنسي أن تطلبي من طالب السكن الجامعي أن ينظّف الميكروويف بعد استخدامه. وعلّميه كيفية التخلّص من روائح هذا الجهاز الناتجة من الأطعمة المسخّنة من خلال مزج كوبين من الماء مع عصير الليمون في وعاء مغطّى ووضعه في الميكروويف لمدة 5 دقائق على حرارة مرتفعة، وبعدها ترك الوعاء داخله لعشرين دقيقة، فهذا من شأنه المساعدة في التخلّص من الروائح المزعجة.

الصحة الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم سلامة الغذاء

مقالات ذات صلة

تابعينا على