5 نصائح لتوفري المال أثناء التسوق عبر الإنترنت

5 نصائح لتوفري المال أثناء التسوق اونلاين

مع استمرار جائحة كورونا التي فرضت تحديات إضافية على كل أم ومدبّرة منزل، ازداد الإقبال على التسوق اونلاين، ومعه لا بدّ من بعض النصائح لتوفير المال.

تقدّم مواقع التسوق اونلاين او عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وإنستقرام وغيرها مغريات كثيرة ما يجعلك تنسين نفسك وأنت تصرفين المال بعشوائية؛ فكيف يُمكنك تفادي ذلك؟!

إبحثي عن المنتج في أكثر من موقع تسوق إلكتروني

لا تسرعي إلى شراء المنتج الذي تبحثين عنه من أوّل موقعٍ تُصادفينه، بل امضي بعض الوقت في البحث عن الموقع الذي يقدّمه لك بسعرٍ أفضل من غيره، أو الذي يقدّم لك المنتج مع عروض أخرى. واحرصي على عدم شراء المنتجات جديدة الإصدار لأنّ سعرها قد ينخفض بعد فترةٍ من إطلاقها في السوق.

تسوقي في اليوم المناسب

رغم أنّ التسوق اونلاين قد يبدو مغرياً في أمسيات الآحاد إلّا أنّنا ننصحك بالإنتظار قليلاً قبل شراء أي منتج تُصادفينها حينها، فمعظم المتاجر تقدّم خصومات وعروض خاصة أيام الأربعاء والخميس والجمعة.

إلجئي إلى مواقع التسوق التي تقدّم خدمة كاش باك

ومن أبرز طرق توفير المال عند التسوق اونلاين، اختيار المواقع التي تقدّم خدمة كاش باك؛ والتي تقوم على إعادة نسبة من المشتريات نقداً للمستخدم وفقاً لشروط معيّنة تشمل التسجيل رسمياُ في الموقع، تبضّع كمية معينة من البضائع أو غيرها.

إستفيدي من برامج المكافآت الذكية

كذلك، يُمكنك الستجيل في برامج المكافآت لدى الموقع لا سيّما إذا كنت من الزبائن الذين يتبضعون بشكلٍ دائمٍ منه؛ وبهذه الطريقة ستسفيدين من الحسومات والعروض الإستثنائية.

إجمعي المزيد من القسائم باستخدام عنواين بريد إلكتروني متعددة

وأخيراً، تلجأ بعض مواقع التسوق اونلاين إلى إرسال كوبونات ضخمة تُستخدم مرة واحدة لمجموعة مختارة من زبائنها. فلم لا تزيدين فرصتك في الربح وتوفير المال عبر الإشتراك في النشرة الإخباربة الخاصة بالموقع عبر استخدام حسابات بريد إلكتروني متعددة؟!

والآن، إليك خبرتي في أفضل أماكن تتسوق فيها المرأة الحامل!