5 مواصفات مفاجئة للرجل المثالي حسب العلم!

5 مواصفات مفاجئة للرجل المثالي حسب العلم

منذ صغرنا ونحن نشاهد أفلام ومسلسلات الكرتون الخياليّة، لنصوّر في أذهاننا فارس الأحلام بمواصفاتٍ مثاليّة، ونحلم بالزواج مستقبلاً من رجل يشبهه! ولا جدال في هذا السياق أنّ المواصفات المثالية لطالما تفاوتت وإختلفت بين فتاةٍ حالمة وأخرى...

وفي حين أنّ الأمر نسبّي في ما يتعلّق بمقاييس الجمال والجاذبية التي تبحث عنها المرأة في الزوج المثالي، حاول العلم في هذا السياق أن يضع بعض المواصفات المثاليّة التي تجعل من الرجل فارس أحلام كلّ إمرأة، لتأتي النتيجة عكس المتوّقع!

فاكتشفي أبرز المواصفات المثالية ولكن الغريبة بعض الشيء للرجل، حسب الأسس العلميّة:

لديه لحية أو على الأقلّ أحد أشكال شعر الوجه: برهنت الدراسات العلميّة أنّ المرأة تنجذب في شكل أكبر للرجل الذي يتمتّع بشعر كثيف في الوجه، وذلك لأنّها تنظر إلى الرجل الملتحي كصاحب رجولة وخصوبة أكبر، كما قدرة أعلى على أن يكون أباً أفضل لأولادها!

أن يكون قصيراً بعض الشيء: لطالما سمعنا بأن المواصفات المثالية لفارس الأحلام تتلخّص بـ: "طويل، أسمر ووسيم"، ولكنّ دراسة حديثة أظهرت أنّ الرجل الأقصر يميل إلى معاملة المرأة في شكل أفضل، ما يجعله شريكاً مثالياً أكثر من الرجل الطويل. ربّما حان الوقت لتغيير المعايير الجماليّة عزيزاتي!

أقلّ جاذبيّة من شريكته: مرّة أخرى في مواجهة خرافة " طويل، أسمر ووسيم"، إذ أثبتت التجارب أنّ العلاقة عندما يكون الرجل أقلّ جاذبيّة من شريكته تتكلّل بنجاح أكبر على المدى البعيد!

على علاقة متينة بأهله: قد تظنين أنّكِ تفضلين رجلاً ينحاز إلى جانبكِ فقط بدلا من الإنشغال بأهله، ولكنّه من الأفضل لكِ أنّ تبحثي عن شريك تربطه بأهله علاقة جيّدة... والسبب؟ الدراسات العلميّة تؤكّد انعكاس الأجواء العائلية التي تربّى بها الشريك منذ صغره على حياته العائليّة المستقبليّة وعلاقته بكِ وبأطفاله!

ممتلئ ويعشق الطعام: قد تتبادر الصورة الأولية للرجل المثالي بأنّه في منتهي الرشاقة مع عضلات بارزة، ولكن إن كنتِ تبحثين عن علاقة زواج سعيدة وناجحة، ستفاجئين بضرورة البحث عن العكس تماماً! إذ أثبتت الأبحاث أنّ الرجال الأكثر امتلاءً أو سمنةً من نسائهم (ذو مؤشر كتلة BMI أعلى)، يميلون إلى الإكتفاء في شكل أكبر بزوجاتهم على مرّ السنين، عكس الذين يتمتّعون إلى أجسام أقرب إلى عارضي الأزياء!

للمزيد: صفات الزوجة المثالية!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟