jana.abdallah jana.abdallah 31-03-2022

ستقدم لك عائلتي في المقال التالي 5 قيم مهمة علميها لأطفالك خلال شهر رمضان لتزرعي بهم أهم المبادئ والقيم التي تجعلهم أشخاص أفضل.

ias

من المعروف أن رمضان هو فرصة للوالدين لتعليم أطفالهم  الأخلاق والقيّم الحميدة، فمن الضروري أن تنتهزي هذا الشهر الفضيل لتزرعي في نفوس أطفالك مبادئ إكتستبيها عن أهلك وأجدادك!

الصبر

لأن شهر رمضان يُعتبر أفضل مدرسة لتعلم الصبر، إنتهزي هذه الفترة وعلّمي أولادك على أهمية الصبر وأنه الى حانب الصوم عن الطعام والشرب والإنتظار الى الآذان لتناول الطعام، يجب أن يصوم الشخص عن الكلام السيءوالتخفيف من العصبية أيضًا، يمكنك أيضًا الإستفادة من الفيديو الذي يعلمهم الصبر في هذا الشهر!

الإحترام

من أهم القيّم والأمور التي عليك تعلميها لطفلك في هذا الشهر هو الإحترام، فمثلًا، إذا لم يكن الطفل صائمًا، يمكنك تنبيهه أنه ليس من اللائق أن يتناول طعامه أمام أحد الصائمين

التسامح

إجعلي هذا الشهر فرصة لتعليم الأطفال المسامحة وأنه من الضروري أن نسامح ونغفر لمن نُحب وألا نحقد على الآخرين وأن نتعلم أن نعبر عن غضبنا بطريقة إيجابية وهادئة لا نجرح بها الطرف الآخر.

المساعدة

في هذا الشهر، علّمي طفلك على أهمية مساعدة الآخرين وتقديم العون لمن يريد، فمثًلا يمكنك البدء بالمنزل من خلال جعله يساعدك بتحضير الإفطار أو القيام بالأمور المنزلية.

الصدق

من أهم القيّم الأسرية التي عليك تعلميها لأطفالك هي الصدق وإمتلاك القدرة لقول الحقيقة بدون أي خوف، فقولي لطفلك أن الله يحب الأطفال الذين لا يكذبون ويعاقب الكاذبين والمنافقين.

ومن هنا، إليك أشياء يحب أن يسمعها الطفل عن رمضان!

الأعياد والمناسبات شهر رمضان

مقالات ذات صلة

تابعينا على