5 علاجات منزلية للتخلص من جفاف العين

علاج جفاف العين | سبب جفاف العين، علاج العيون، علاج دموع العين

يمكن لحالات عديدة أن تتسبّب بجفاف العين ومنها الرياح القوية، التدفئة، المكيّف أو حتّى التعب نتيجة التحديق المطوّل بشاشات الكمبيوتر. كما أنّ بعض أنواع الأدوية كالمهدئات، مضادات الإحتقان، وحبوب منع الحمل يمكن أن تؤدّي إلى النتيجة نفسها. إذاً كيف تعالجين هذه المشكلة المزعجة والمؤلمة بعلاجات منزلية بسيطة؟

*الماء الدافئ: أغمضي عينيك وضعي قطعة قماش مبلّلة بالماء الدافئ عليهما. دعيها لـ5 دقائق وبعدها أعيدي ترطيبها مجدّداً بالمياه الدافئة فهذا الإجراء من شأنه أن يخلّصك من انسداد الغدد الدهنية في العيون، وبالتالي استعادة الترطيب.

*الخيار: قطّعي حبة من الخيار إلى شرائح وضعيها على جفنيك. ودعي شرائح الخيار لأطول مدة ممكنة عليهما فمن شأنها أن تساهم في استرخاء العينين وتحفيز الترطيب.

علاجات بسيطة لاحمرار العينين

*الماء وزيت اللافندر: ضعي بعض الماء الدافئ في وعاء وأضيفي إليه ثلاث نقاط من زيت اللافندر. بعد ذلك قومي بتبليل قطعتين من القطن بهذا المزيج وتخلّصي من الماء الزائد فيهما. وبعدها ضعيهما على عينيك وستلاحظين أنّ جفافهما بدأ يخفّ وذلك لأنّ زيت اللافندر سيكون بمثابة بديل للرطوبة التي خسرتها.

كيف تتخلصين من الهالات الداكنة حول العينين؟

*الشاي: إنقعي قطعتين من القطن في كوب من الشاي الدافئ، وبعد أن تمتصّاه جيّداً، ضعيهما على جفنيك واتركيهما لمدة 5 دقائق.

*ماء الورد: ضعي كمادات من ماء الورد على عينيك المتعبتين فهذا الإجراء من شأنه تزويدهما بالبرودة وإراحتهما من الحكة وإعادة الترطيب إليهما.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!