5 علاجات طبيعية لضغط الدم المرتفع

علاج ضغط الدم | علاج ضغط الدم بالأعشاب، علاج ضغط الدم بالطب البديل

إرتفاع ضغط الدم هو مشكلة صحية يعاني منها العديدون في زمننا الحالي وإن تُركت من دون العلاج المناسب فقد تؤدّي إلى النوبات القلبية، السكتة الدماغية، والفشل الكلوي. وعلى الرغم من أنّ هناك العديد من الأدوية التي توصف لمرضى ضغط الدم، إلّا أنّه بإمكانهم أيضاً السيطرة عليه مع العلاجات والخلطات الطبيعية التالية:

*العسل، الزنجبيل، والكمون: إمزجي ملعقة من كلّ من العسل، عصير الزنجبيل، ومسحوق الكمون. ولخفض ضغط الدم المرتفع، تناولي ملعقة طعام من هذا الخليط كلّ صباح.

عملية جراحية تخلّصك من ضغط الدم المرتفع!

*مشروب الكاري: إغلي حوالى 20 ورقة من الكاري في كوب من الماء، صفّيها واشربي النقيع كلّ صباح قبل تناول الفطور.

*الموز: يحتوي الموز على نسبة كبيرة من البوتاسيوم ما يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، كما أنّه يتميزّ بكمية قليلة جدّاً من الصوديوم وهو خالٍ من الكوليسترول.

*الكرفس: إنّ احتواء الكرفس على كمية كبيرة من مادة الـ"3-N-butylphthalide " يجعل منه مفيداً جدّاً في ضبط ارتفاع مستوى ضغط الدم. كما أنّ الكرفس يساهم في الحد من هرمونات التوتر التي تؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية وتتسبّب بالتالي بارتفاع في ضغط الدم.

ما هو جديد الطب لعلاج السرطان؟

*عصير البصل: أظهرت الدراسات أنّ تناول عصير البصل يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، لذا حاولي تناول حبّة صغيرة من البصل يومياً! كما بإمكانك تحضير نصف ملعقة صغيرة من كلّ من عصير البصل والعسل وتناول المزيج مرّتين يومياً لخفض مستوى ضغط الدم وستلاحظين نتيجة إيجابية بعد مرور أسبوعين.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!