5 عادات سيئة للبشرة الجافة!

عادات سيئة للبشرة الجافة | مشاكل البشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة لعناية فائقة وبشكل منتظم. ولكن على الرغم من حرصك الشديد لترطيبها، قد تقعيمن ضحية بعض العادات الخاطئة التي يجب أن تتجنبيها. تعرفي عليها في هذا المقال:

أخطاء جمالية تظهرك بلوك باهت!

* تقشير البشرة بإستمرار: التقشير المفرط للبشرة قد يزيد بشرتك جفافاً، إذ إنّه يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة. لذلك ننصحك بمعرفة إختيار منتجات التقشير المناسبة لبشرتك وعدم الإفراط في إستخدامها.

* استخدام معقم اليدين: يحتوي معقم اليدين على كميّات عالية من المواد الكيميائية التي تؤذي البشرة والتي تسبّب الجفاف. لذلك ننصحك بغسل يديك بالماء بعد إستخدامها.

* المنتجات الغنية بالمواد الكيميائية: تميل النساء إلى إختيار الكريم المرطّب الذي يتميّز برائحة ذكية ومميزة. ولكن هذه الكريمات قد تحتوي على مواد كيميائية أكثر من غيرها. إن كنت تريدين الحفاظ على بشرتك، لا تستخدمي الكريمات الغنية بالمواد الكيميائية لترطيبها، لأنّها تؤذيها و تسبّب جفافها. في هذا السياق، يحبّذ إستشارة طبيب الجلد ليصف لك الكريم المناسب لنوعية بشرتك.

* استخدام المكياج الغني بالزيوت: قد يكون المكياج الغني بالزيوت مفيداً لترطيب بشرتك، إلّا أنّه يغلق المسام ويتسبّب بتفاقم مشاكل البشرة.

* التوتر: التوتر يحفّز إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم وبالتالي زيادة مستوى الزيوت في البشرة. على الرغم من أن هذه الزيوت قد ترطّب البشرة، إلّا أنه مع الوقت، قد تؤدّي إلى تلف البشرة.

إستغني عن هذه المنتجات الجمالية غير الضرورية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟