5 حيل فعالة لإزالة رائحة الثوم من الفم!

5 حيل فعالة لإزالة رائحة الثوم من الفم!

استمتعتِ بوجبة لذيذة غنيّة بالثوم ولكنّكِ تخشين فتح فمكِ بعدها خوفاً من الرائحة الكريهة الذي يسبّبه؟ تخلّصي من رائحة أنفاس الثوم بثوانٍ من خلال بعض الحيل المنزلية التي تنفعكِ حتّى لو لم يتوّفر لديكِ فرشاة ومعجون أسنان أو غسول للفم.

للمزيد: رائحة الفم: مشكلة محرجة تجنبيها!

جرّبي إحدى هذه الطرق الطبيعيّة لنتيجة مضمونة:

تناول الخردل: أثبتت التجربة انّ تناول ملعقة صغيرة من الخردل والمضمضة بها لدقيقة واحدة ثمّ إبتلاعها كفيلة بإزالة رائحة الثوم من الفم مباشرةً.

شرب السوائل: ما بين الليموناضة، الحليب وحتّى الماء، لا تفّوتي شرب السوائل لإزالة الرائحة، خصوصاً وأنّ تناول الثوم سيشعركِ حتماً بالعطش لاحقاً. في هذا السياق، أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ شرب الحليب قبل أو خلال وجبة تحتوي على الثوم كفيلة بتخفيف الروائح الناجمة عنه بنسبة كبيرة!

مضغ الخضار الورقية: لا شكّ أنّكِ تدركين أهميّة مضع النعناع الأخضر، ولكن بإمكانكِ أيضاً تجربة البقدونس مثلاً للأثر نفسه!

مضغ العلكة: يعزّز مضغ العلكة نسبة إفراز اللعاب في الفم، وهو مفتاح أساسي لإزالة رائحة الفم. كذلك، فإن رائحة العلكة كفيلة بتغطية أنفاس الثوم إلى حدّ ما، وللنتيجة الأمثل إختاري العلكة بنكهة القرفة.

تناول شريحة من الخبز: النقص بنسبة الكربوهيدرات كفيل بزيادة رائحة الفم الكريهة، فلا تترّدي من تناول قطعة سميكة من الخبز من دون أي إضافات.

تناول بعض أنواع الخضار: تناولي البطاطس المسلوقة، الفطر، الحامض أو الجزر وودّعي رائحة الفم الكريهة. للنتيحة المثل، أدخلي هذه الخضراوات إلى الوجبة نفسها التي تحتوي على الثوم أو تناوليها بعدها مباشرةً.

للمزيد: علاج رائحة الفم يبدأ مع نصائحنا!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!