5 حقائق لا تدركينها حول كؤوس الطمث!

 5 حقائق لا تدركينها حول كؤوس الطمث

من المؤكد أنك سمعت أخيراً عن كؤوس الطمث التي يمكن استخدامها مكان الفوط الصحية والسدادات القطنية خلال فترة الدورة الشهرية. تستخدم هذه الكؤوس المصنوعة من السيليكون عن طريق إدخالها داخل المهبل حيث تمتص دم الدورة الشهرية. وفي حين تفضّل بعض النساء استخدام هذه الكؤوس إلاّ أن بعضهن الآخر لا يحبّذن الفكرة كثيرًا. فإلى أي مجموعة من النساء تنتمين؟ تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق 7 حقائق لا تعرفينها عن كؤوس الطمث.

  • تعتبر صديقة للبيئة: تستخدمين خلال الدورة الشهرية عددًا كبيرًا من الفوط الصحية التي ترمينها فورًا بعد استخدامها حين يمكن استخدام كؤوس الطمث لمدة ثلاث أو أربع سنوات بسبب إمكان تنظيفها وتطهيرها عند الإنتهاء منها.

  • تأتي بأحجام مختلفة: تأتي هذه الكؤوس على حجمين مختلفين. الحجم الأول للنساء اللواتي لم يبلغن عمر الثلاثين سنة بعد أما الحجم الثاني فللنساء اللواتي تخطين هذا العمر.

  • تعتبر سهلة الإستخدام: قد تظنين أن طريقة إدخالها إلى المهبل صعبة ومعقّدة إلاّ أن الأمر ليس كذلك بتاتًا! بالاضافة إلى ذلك، لن تشعري بأي إنزعاج عند وضعها. أما في حال شعرت بأي أمر غريب فمن المحتمل أن تكوني قد وضعتها بالطريقة الخاطئة. قد لا تنجحي بوضعها من المرة الأولى لكن لا يجب عليك أن تستسلمي!

  • تعتبر صحية: تتكاثر الأقاويل التي تشير إلى أن كؤوس الطمث غير صحية إلاّ أنها غير صحيحة. في حال كنت تعتنين بنظافتها بشكل جيد كأيّ منتج آخر لن تؤثر بشكلٍ سلبي على صحتك.

يذكر أن عليك أن تعلمي كيفية تنظيفها وتطهيرها كي لا تسبّب لك أيّ التهابات لاحقًا. لا تعتبر الطريقة صعبة أبدًا! كل ما عليك فعله هو تنظيفها جيدًّا بالصابون غير المعطّر والخالي من الزيوت كل 12 ساعة.

إقرئي المزيد: 7 أشياء غريبة وواقعية لا تعرفينها عن المنطقة الحميمية



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟