منى.نصار منى.نصار 26-06-2014

في حين أنّ التكنولوجيا دخلت حياتنا اليوميّة بهدف تسهيلها، إلّا أنّ بعض العادات السيئة التي نقترفها لدى إستعمال أدواتها تعرّضنا لأخطار كثيرة، ومنها السرطان! إكتشفي أبرزها:

ias

استعمال المايكرويف: إن كان من خلال الوقوف أمامه فقط، أو التناول داخل بعض الأواني غير الملائمة للتسخين فيه، لا شكّ أنّ إستعمال المايكرويف بشكل يومي هو من أكثر العادات المسبّبة للسرطان. إحمي نفسكِ وحاولي قدر الإمكان التسخين في الفرن أو إستعمال عازل بلاستيكي خاص للمايكرويف أثناء إستعماله.

الهاتف الجوال: في حين أنّ إستعمال الهاتف الجوال أمرٌ لا مهرب منه، إلّا أنّ العديد من الأبحاث أظهرت دوره الأساسي كعامل في تشكلّ سرطان الدماغ خصوصاً. ولكنّ الأكثر خطراً هو العادة السيئة بوضع الجوال إلى جانبكِ طوال الليل، ما أثبت أنّه يضاعف خطر الإصابة بالأورام السرطانيّة. لذلك، ضعيه بعيداً عنكِ قبل الخلود إلى النوم وأطفئيه إن كان ذلك معقولاً.

استعمال اللابتوب: خصوصاً وإن كنتِ تضعين اللابتوب في حضنكِ، تشكلّ الحرارة المنبعثة منه تهديداً لا بأس به على بشرتكِ خصوصاً، حيث أظهرت بعض الأبحاث أنّ التعرض اليومي والمباشر لحرارة اللابتوب قد يتسبّب بسرطان الجلد! في هذا السياق، لا تتردّدي في إبعاد الحاسوب المحمول عن جسمكِ قدر الإمكان من خلال وضعه على منضدة أو طاولة منفصلة.

للمزيد: ما هي علامات سرطان الجلد؟

الإنترنت اللاسلكي واي فاي: لعلّنا نجد عدم الحاجة للأسلاك فيما يتعلّق بالإنترنت أمراً رائعاً، ولكن ما نجهله هو أنّ الـWifi يعرّضنا لتموّجات كهرومغناطسيّة خطيرة على المستوى البعيد قد تسبّب السرطان. ولعلّها عادة شائعة وسيئة أنّنا نترك الواي فاي مفتوحاً في منازلنا 247، الأمر الخطير للغاية. لذلك، لا تتردّدي في إطفاء الراوتر قبل الخلود إلى النوم!

للمزيد: هكذا يعرّضكما اللاب توب لخطر العقم!

الأمومة والطفل لايفستايل الجوال السرطان الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

الجوال اليك أبرز الحيل لمعرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي
لديك iPhone؟ هكذا تعرفين نوعه من الرقم التسلسلي!
الامراض لكل مدمني الجوال: احذروا هذه المخاطر على صحتكم!
اكتشفي في ما يلي الأضرار الصحيّة الخفيّة للإدمان على الهواتف المحمولة..
أخبار إتيكيت التحدث عبر الجوال!
ما يجب أن تعرفيه عن إتيكيت التحدث عبر الموبايل!

تابعينا على