4 خلطات من الحبة السوداء للعناية بالشعر

4 خلطات من الحبة السوداء للعناية بالشعر

شعرك يعاني من التساقط وبطء في النمو؟ تحلمين دائماً بالحصول على شعر طويل كالنجمات؟ "عائلتي" تقدّم إليك مجموعة من الخلطات المكونّة من الحبة السوداء أو التي تعرف بحبة البركة، التي تعيد الحياة لشعرك وتخلصك من هذه المشاكل.

أفضل 5 زيوت لعلاج تساقط الشعر

-خلطة الحبة السوداء لتساقط الشعر:

إطحني حبّة البركة جيداً، أضيفي إليها ملعقة من عصير الجرجير ومعلقة خلّ مخفّف وفنجان زيت زيتون. أخلطي المكونات جيّداً، من ثمّ قومي بتدليك فروة رأسك جيّداً بهذا المزيج لمدّة 10 دقائق. بعد ذلك إغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ.

-خلطة الحبة السوداء لتطويل الشعر:

للحصول على شعر قوي وطويل ما عليك سوى القيام بطحن بذور السمسم مع الحبة السوداء، من ثمّ أضيفي إليهم صفار بيضة . أخلطيهم جيّداً لكي تحصلي على قناع للشعر. بعدها ضعي القناع لمدّة نصف ساعة، ثم بعد الإنتهاء إغسليه بالماء الفاتر. كرري هذا القناع أسبوعياً، خصوصاً إذا كنت تعانين من سرعة تساقط الشعر أو ضعفه.

فوائد زيت الجرجير في علاج مشاكل الشعر المختلفة

-خلطة زيت الحبة السوداء لمنع تساقط الشعر:

أخلطي بضع قطرات من زيت الحبة السوداء مع عصير الجرجير، ثم أضيفي إليهم فنجان من زيت الزيتون وملعقة من الخل. دلّكي فروة رأسك بهذا الخليط ثم اغسليه باستخدام الشامبو المناسب مرتين في الأسبوع.

-خلطة الحبة السوداء لتنعيم الشعر:

إذا أردت الحصول على شعر ناعم، فعليك القيام بماسك الزبادي والحبة السوداء، فهو يعمل على إطالة وتنعيم شعرك، ويساعد على تقوية الجذور.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟