4 خلطات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة

4 خلطات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة

تعاني البشرة من الجفاف نتيجة عوامل عدّة. وبما أن جمال المرأة يكمن بنضارة وإشراقة بشرتها، "عائلتي" تقدم إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تعيد الحيوية لبشرتك وتخلصها من الجفاف.

-خلطة للبشرة الجافة: أخلطي ملعقة كبيرة من برش الليمون الحامض وأخرى من برش البرتقال مع ملعقة كبيرة من الدقيق، من ثم اضيفي إليهم القليل من عصير الليمون الحامض والبرتقال، وأخيراً ملعقة صغيرة من الزيت الحلو. عند الإنتهاء، أفركي وجهك بهذا المزيج وأتركيه 5 دقائق من ثم إغسليه بالماء.

-خلطة للبشرة الجافة جداً: أمزجي ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة أيضاً من زيت الزيتون، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الخميرة المذوبّة بمقدار ملعقتين من الحليب الفاتر. واصلي التحريك وأخيراً أضيفي قليلاً من الدقيق حتى يتماسك المزيج. ضعي هذه الخلطة على وجهك وأتركيها لمدّة 10 دقائق، ثم إغسلي بالماء الفاتر.

كيف تعتنين ببشرتك الجافة؟

-خلطة للبشرة الجافة التي تتشقق وتصاب بالإحمرار: امزجي ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة من الفازلين، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل والأرز الناعم، و3 ملاعق كبيرة من الحليب السائل. ضعي المزيج على وجهك وأتركيه لمدّة 7 دقائق ثم إغسليه بالماء الفاتر.

-خلطة للبشرة الجافة التي تحتاج للترطيب: أمزجي ملعقة كبيرة من الخميرة المذوّبة في مقدار ملعقتي طعام من الماء الفاتر. من ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من زيت الزيتون، أخلطيهم جيداً من ثم قومي بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح . عندما يتماسك المزيج ضعيه لمدّة 7 دقائق على وجهك، ثم إغسليه بالماء الفاتر.

4 خلطات طبيعة للتخلص من حفر حب االشباب



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟