4 خلطات طبيعية لتنظيف البشرة في المنزل

4 خلطات طبيعية لتنظيف البشرة في المنزل

هل تحلمين بالحصول على بشرة نقية وصافية من دون شوائب وبثور؟ "عائلتي" تقدّم إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية لتنظيف بشرتك طبيعياً وفي المنزل، دون اللجوء الى الكريمات والوصفات الطبية!

-الطين: من أفضل الأقنعة لتنظيف الوجه، فهو يحافظ على نظافة البشرة كما أنه يحارب تجاعيد الوجه. للطين دور فعّال في علاج التهاب الجلد، فهو يعمل على تنظيف مسام الجلد عميقاً، وإزالة الدهون الزائدة، مما يقلل من ظهور حب الشباب وغيرها من المشاكل الجلدية. هناك أنواع مختلفة من الطين فمنها الأحمر الذي يستخدم في علاج البشرة الجافة، والأخضر لعلاج البشرة الدهنية، أمّا الأبيض فيستخدم لذوي البشرة الحساسة.

-قناع الطين:ضعي كمية من الطين وأضيفي إليها ملعقة من العسل، ونصف كوب من الماء (للبشرة الدهنية) ، أو نصف كوب من زيت الجوجوبا (للبشرة الجافة) . من ثم قومي بخلط هذه المقادير، وضعي القناع لمدّة 15 دقيقة على وجهك.

طرق لتنظيف الوجه بالبخار

-دقيق الحمص: يعتبر دقيق الحمص من أفضل العلاجات التي تليق بجميع أنواع البشرة وتحد من شوائبها، يستخدم أيضاً كعلاج لمختلف مشكلات البشرة مثل البثور، تفتيح لون البشرة وغيرها. لكي تتعرفي أكثر على كيفية تطبيق دقيق الحمص على البشرة، نقترح عليك تجربة هذا القناع: أخلطي دقيق الحمص مع القليل من ماء الورد لتكوين عجينة، ثم وزعي هذه العجينة على وجهك وأتركيها حتى تجف، ثم أشطفي وجهك بالماء الدافئ.

عالجي بشرتك حسب نوعها!

-الزبادي أو اللبن الرائب: هو منظّف جيّد للبشرة، فهو ينظف بشرتك من الأوساخ والخلايا الميتة. اللبن مفيد للبشرة العادية والدهنية بشكل خاص. والآن إليك الطريقة: دلكي وجهك باللبن الرائب أو الزبادي يومياً لمدّة 5 دقائق، من ثم إغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ.

-الزيت: ضعي بضع قطرات من زيت الجوجوبا أو زيت أواللوز، على قطعة من القطن مبللة. من ثم إمسحي وجهك برفق بواسطة القطنة، بعدها إغسلي وجهك بالماء الدافئ.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟