4 خلطات طبيعة للبشرة الدهنية

4 خلطات طبيعة للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمتاعب، إذ إنها عرضة للإصابة بحب الشباب والنقاط السوداء وغيرها من عيوب البشرة التي تؤثر على جمالك... فإذا كنت تملكين هذا النوع من البشرة، عليك إختيار الكريمات والأقنعة المرطبّة لها. لأن الحفاظ على جمال المرأة وتألقها من مهام "عائلتي"، نقدّم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية المناسبة لبشرتك الدهنية.

*قناع الردة:

يقضي هذا القناع على الخلايا الدهنية الميتة، ويعمل على إزالة الدهون الزائدة من بشرة الوجه. خذي مقدار من حبوب القمح الناعمة وأضيفي إليها ماء الورد، لكي تصبح كالعجينة. من ثم ضعيها على وجهك وعنقك لمدّة ربع ساعة، من ثم باشري بفرك وجهك بها.

عالجي بشرتك حسب نوعها!

*قناع الليمون بالبيض:

أمزجي بياض بيضة واحدة مع عصير ليمونة واحدة وملعقة ماء دافئ، وأضيفي إليهم أربع نقاط من حامض البوريك (تجدينه في الصيدليات). أخلطي المكونات جيداً، وضعيها على وجهك ورقبتك. قومي بإزالته بعد 20 دقيقة، من خلال الغسل بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد كمعطر وملطف ومنعش.

*قناع الخميرة:

إستخدمي الخميرة التي تستعمل في تخمير الخبر، من خلال نقعها بماء الورد. بعدها إدهني منطقة الوجه والعنق بها، وأتركيه لمدّة ربع ساعة على الأقل. ثم إغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

فوائد الماش للبشرة!

*قناع الهندباء البرية:

إغلي 6 أوراق من عشبة الهندباء البرية الطازجة مع نصف كوب من الحليب لمدّة 5 دقائق. أتركيها فترة لتهدأ، من ثم قومي بتصفيتها وأضيفي إليها ملعقة زبد وقليل من دقيق الشوفان ليصبح المزيج عجينة. ثم ضعيه على بشرتك لمدّة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى تمام الجفاف على الوجه، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟