abir.akiki abir.akiki 22-09-2022

نكشف لك في هذه المقالة عن طرق طبيعية لزيادة الحيوانات المنوية مثل تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة، فتابعي القراءة.

ias

على الرغم من أن الأب لن يكون هو الشخص الذي يحمل الطفل، إلا أنّ صحته، وبخاصّة صحة وعدد الحيوانات المنوية لديه، تلعب دورًا كبيرًا فيما إذا كنت ستحملين أم لا.
إذا كان عدد الحيوانات المنوية لدى زوجك منخفضًا، فهذا يقلل من احتمالية إخصاب البويضة. وفي حين يتراوح عدد الحيوانات المنوية الطبيعي من 15 مليونًا إلى أكثر من 200 مليون حيوان منوي لكل مليلتر من السائل المنوي، يُعتبر الأقل من هذا العدد انخفاضًا.
مع ذلك، يمكن تحسين العدد لا بل زيادته بالطرق الطبيعية التي سنكشفها لك فيما يلي.

نصائح طبيعية لزيادة عدد الحيوانات المنوية

الخبر السار هو أن انخفاض عدد الحيوانات المنوية لا يعني تلقائيًا العقم عند الرجال. بالإضافة إلى ذلك، هناك أشياء يمكنه القيام بها لزيادة عدد الحيوانات المنوية لديه وزيادة فرصكما في تحقيق هدف إنجاب الأطفال. إذًا، فليتبع زوجك هذه النصائح لزيادة عدد الحيوانات المنوية بشكل طبيعي:

تناول أطعمة صحية ومليئة بالعناصر الغذائية

تظهر الأبحاث أن الآباء يحتاجون إلى الكثير من الفيتامينات C و E والزنك وحمض الفوليك، الموجودة بشكل أساسي في الأطعمة الطبيعية مثل الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون. ثبت أيضًا أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الجوز تعزز جودة الحيوانات المنوية.

تقليل التوتر

يمكن أن يتداخل التوتر مع إنتاج الحيوانات المنوية، لذا ساعدي زوجك على الاسترخاء. تأكّدي من حصوله على قسط كافٍ من النوم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

تجنّب الحمامات الجافئة

أثناء محاولتك الإنجاب، من المهم أن يحافظ شريكك على برودة مناطقه السفلية. يمكن أن ترفع حمامات البخار والحمامات الطويلة الساخنة درجة حرارة جسم الرجل موقتًا، مما يقلل من عدد ونوعية الحيوانات المنوية لديه.

الإقلاع عن التدخين

ترتبط السجائر بانخفاض عدد الحيوانات المنوية بشكل ملحوظ. يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول بكثرة أيضًا إلى خفض أعداد الرجال. إن الجمع بين هذه العادات ضار بشكل خاص بخصوبة الرجال.

ممارسة الجماع بانتظام

قد يؤدي الامتناع عن ممارسة الجماع إلى زيادة الرغبة الجنسية، ولكنّه لا يفعل أي شيء لزيادة الحيوانات المنوية. في الحقيقة، إنّ الامتناع عن ممارسة العلاقى لفترة أطول من يوم واحد يقلل من حركة الحيوانات المنوية ومظهرها.

مراقبة الوزن

ليس وزن المرأة فقط الذي يؤثر على الإنجاب، بل اقترحت إحدى الدراسات أن زيادة وزن الرجل أيضًا قد تزيد من فرصة العقم بنحو 10%. لذا اعملا معًا للوصول إلى وزن صحي ومستقر لضمان إمكانية الإنجاب المثلى.

الابتعاد عن المواد الكيميائية الخطأ

يجب على الآباء أن يحاولوا تجنب أو تقليل التعرض للمواد الكيميائية الخطرة، مثل الرصاص ومبيدات الآفات والسموم الأخرى الموجودة في بعض أماكن العمل الصناعية، والتي يمكن أن تعرقل الحمل الصحي.

أخيرًا، وجدت الأبحاث أن الرجال الذين يستخدمون جهاز كمبيوتر محمول في أحضانهم لديهم عدد أقل من الحيوانات المنوية، ربما لأن الحرارة من جهاز الكمبيوتر يمكن أن يرفع درجة حرارة الخصيتين، مما يقلل من عدد الحيوانات المنوية. فانتبهي لهذا أيضًا!

الصحة الصحة الشخصية صحة الرجل

مقالات ذات صلة

تابعينا على