4 أسباب لزيارة المملكة العربية السعودية حسب المواقع العالمية، فما هي الوجهات التي لفتتهم؟

لا شكّ أن السياحة في المملكة العربية السعودية إلى تقدّم وإزدهار، وهو أمر جلي على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المحلية والعربية، ولكن هل تعلمين أنّ لهذا الموضوع حصّة أيضاً مع المواقع العالمية؟

إذ أقدم العديد منها مثل The Telegraph البريطانية وIndependent على الإشادة بمعالم السعودية السياحية... فهل تتساءلين عن الوجهات التي لفتت نظرهم بشكل أكبر؟ لنستعرضها سوياً!

المعالم التاريخية:

10 أسباب لزيارة المملكة العربية السعودية
  • مدائن صالح: هذه المعالم الأثرية سحرت السياح وتم وصفها بالنسخة السعودية من "بيترا" الأردنية. ورغم أنّها ليست الوحيدة من بين الوجهات الأثرية العديدة في المملكة، إلّا أنّها حاضرة دائماً في توصيات الموقع الأجنبية للزائرين الجدد.

المعالم الطبيعية:

جبال عسير
  • جبال عسير: صدّقي أم لا، يسود الظن الشائع بأن الطبيعة في السعودية تقتصر على الصحاري والرمال لا أكثر، لذلك، دائماً ما تجدين على هذه المواقع تركيز على المعالم الطبيعية الأخرى المختلفة عن هذه الصورة النمطية، وعلى رأسها منطقة عسير وجبالها شاهقة الإرتفاع.

المعالم المعمارية:

10 أسباب لزيارة المملكة العربية السعودية
  • برج الفيصلية: يعد برج الفيصلية من أبرز المعالم المعمارية في السعودية إجمالاً، والرياض خصوصاً. ولعلّ أكثر ما يلفت السياح في هذا البرج هو تصميم الكرة الزجاجية التي تعلوه.
4 أسباب لزيارة المملكة العربية السعودية
  • برج المملكة: ولا بدّ من التوقف أيضاً عند برج المملكة الذي يعدّ من أشهر المعالم الحضارية في الرياض على السواء، إذ يتميّز بطريقة إضاءته في الليل التي تتخذ طابعاً فنياً مذهلاً!

مدينة جدّة:

10 أسباب لزيارة المملكة العربية السعودية

إلى جانب الرياض بالطبع، كلّ ما يخص مدينة جدّة يذهل السواح، ما بين التنوع الثقافي، حسن ضيافة السكان، والأجواء بشكل عام في مختلف الأوقات، حتّى وأن الصحافي Frank Gardner، وهو أحد كتّاب صحيفة وموقع "تلغراف"، وصفها سابقاً بأنّها مدينته العربية المفضّلة!

فما هي وجهتكِ المفضّلة من بين تلك المذكورة أعلاه؟ وهل هناك من وجهات أخرى لم يتم ذكرها ولكنك تستمتعين بزيارتها أو تخططين لذلك؟ رأيكِ يهمنا، فشاركينا إياه ضمن خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: هذه الصور المذهلة بعدسة السواح في السعودية ستعرفك على أماكن جديدة وساحرة!