عبير.عقيقي عبير.عقيقي 13-01-2022
Home Decor, Couch, Furniture

هل تبحثين عن طرق منع الحمل للعرسان؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على الإجابة المفصلة حول الطرق التقليدية وغير التقليدية.

ias

يعدّ تنظيم الأسرة موضوع مهم يجب على جميع الأزواج مناقشته بجدية. يحتاج المتزوجون حديثًا إلى اختيار طريقة مناسبة لمنع الحمل أكان بالاعتماد على جدول منع الحمل الطبيعي أم أساليب أخرى، وتحديد التوقيت وعدد الأطفال الذين سينجبون. وفي الحقيقة، يوصى بشدة أن يستكشف الأزواج اختيارهم لتنظيم الأسرة بالتفصيل مع مستشار متخصص أو طبيب.

تتعدد طرق منع الحمل بين قصيرة أو طويلة المفعول بالإضافة الى الطرق الطبيعية التقليدية. وفيما يلي، أكشف لك بالتفاصيل المعلومات كافّة حول طرق منع الحمل للعرسان.

طرق منع الحمل للعرسان غير التقليدية

بشكل عام، هناك خمس فئات من طرق تحديد النسل بالإضافة الى الطرق الطبيعية. تعمل كل طريقة بشكل مختلف، مثل منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة أو تثبيط جسمك عن إطلاق البويضات. لكن كل تقنية من وسائل منع الحمل لها الهدف نفسه المتمثل في مساعدتك على تجنب الحمل غير المرغوب فيه.

إقرأي أيضًا: افضل موانع الحمل بعد سن الاربعين

  1. وسائل منع الحمل الهرمونية القصيرة المفعول: تتضمن وسائل تحديد النسل الهرمونية تعديل مستويات هرمون الاستروجين و – أو البروجستين الطبيعي في الجسم لتقليل احتمالية حدوث الحمل. تشمل الطرق الشائعة حبوب منع الحمل التي تتناولينها يوميًا، أو اللاصقة التي تستبدلينها كل أسبوع، أو الحلقة المهبلية التي تغيرينها كل شهر، أو حقنة يمنحك إياها طبيبك كل ثلاثة أشهر. كل هذه الطرق تتطلب وصفة طبية. بالنسبة لمعظم النساء، تبلغ فعاليتها حوالي 91٪ إلى 95٪ في منع الحمل.
  2. وسائل منع الحمل على المدى الطويل: يمكن أن تكون وسائل منع الحمل الطويلة الأمد خيارًا جيدًا إذا كنت تريدين وسيلة فعّالة ودائمة لمنع الحمل من دون الحاجة إلى الكثير من المتابعة الطبية. تشمل الخيارات غرسة يتم إدخالها في ذراعك أو جهاز داخل الرحم. هذه الطرق فعالة بنسبة 99٪ في منع الحمل، وتعمل لمدة طويلة ما بين 3 الى 10 سنوات، اعتمادًا على الطريقة المحددة التي تختارينها.
  3. طرق منع الحمل الحاجز لمرة واحدة: الواقي الذكري والإسفنج والأغشية وأغطية عنق الرحم كلّها وسائل لمنع الحمل. يعمل كل منها بشكل مختلف، لكنها تخلق حاجزًا أمام الحيوانات المنوية أثناء ممارسة الجماع لمنعها جسديًا من الوصول إلى البويضة. لا تتطلب وسائل منع الحمل الحاجزة وصفة طبية وهي متوفرة في العديد من المتاجر والصيدليات. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الواقيات الذكرية في الحماية من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، وهي الطريقة الوحيدة لتحديد النسل للقيام بذلك.
  4. طرق منع الحمل الدائم: يعتبر ربط البوق لدى النساء أو قطع القناة الدافقة لدى الرجال، من الإجراءات الجراحية البسيطة نسبيًا التي تهدف إلى جعل الحمل مستحيلًا. إنها فعالة بنسبة 100٪ تقريبًا في منع الحمل. إذا كنت متأكدة جدًا من عدم رغبتك في إنجاب أطفال في المستقبل، فهذا خيار رائع للنظر فيه.
  5. طرق منع الحمل الطارئ: إذا مارست الجماع من دون استخدام وسائل منع الحمل، أو إذا فشلت وسائل منع الحمل، يمكن أن تساعد وسائل منع الحمل الطارئة في منع الحمل. هناك نوعان من الحبوب المتاحة بالإضافة إلى اللولب النحاسي. بغض النظر عن الطريقة التي تفضلينها، عليك استخدام وسائل منع الحمل الطارئة في أقرب وقت ممكن لتكون أكثر فعالية.

طرق منع الحمل للعرسان الطبيعية

فيما يلي أعدد لك طرق منع الحمل التقليدية والتي لا تتطلّب تدخّلًا طبيًّا.

  1. سحب العضو الذكري: الانسحاب هو وسيلة لتحديد النسل عندما يتم إخراج القضيب من المهبل قبل القذف. بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الانسحاب كوسيلة وحيدة لتحديد النسل، فإن خطر الحمل هو 22 من أصل 100 شخص.
  2. درجة حرارة الجسم القاعدية: تتضمن طريقة درجة حرارة الجسم الأساسية مراقبة درجة حرارة المرأة كل صباح. نظرًا لانخفاض درجة حرارة المرأة بنحو درجة فهرنهايت قبل 12 إلى 24 ساعة من إطلاق مبيضها للبويضة، فإن هذا يشير إلى فترة من الخصوبة المرتفعة. يجب الامتناع عن الجماع خلال هذا الوقت إذا كنت تتجنبين الحمل. تستمر هذه الفترة من انخفاض درجة الحرارة حتى 48 إلى 72 ساعة بعد عودتها إلى وضعها الطبيعي.
  3. أعشاب طبيعية لتحديد النسل: بخلاف وجود افضل اعشاب سريعة المفعول للحمل، هناك تلك التي تمنعه. يعتبر المدافعون عن العلاج الطبيعي أن الأعشاب يمكن أن تكون فعالة في منع الحمل. ويعتقد البعض أن هذه الأعشاب مفضلة على العوامل الكيميائية والهرمونات الاصطناعية وطرق منع الحمل الشائعة الأخرى، مثل: الجذر الحجري، بذور الجزر البري وجذور الزنجيبل الطازج.

وأخيرً، اكتشفي تأثير موانع الحمل على المرأة ومحاذير استخدامها!

الحمل موانع الحمل

مقالات ذات صلة

تحجر البطن بعد العلاقة الزوجية للحامل
مشاكل الحمل أسباب غريبة وراء تحجر البطن بعد العلاقة الزوجية للحامل
كلّ ما تودّين معرفته!
مشروبات لعلاج الجفاف للحامل
صحة الحامل مشروبات لعلاج الجفاف للحامل.. يمكنكِ تحضيرها في المنزل!
مجرّبة ولا تسبّب أيّ مضاعفات جانبيّة!
أفضل نظام غذائي يزيد من خصوبتك عند محاولة الحمل
الغذاء الصحي أفضل نظام غذائي يزيد من خصوبتك عند محاولة الحمل
من المفيد تجنب أشكال الصويا المعالجة في نظامك الغذائي للخصوبة
الأسباب الشائعة لآلام أسفل الظهر عند النساء
صحة الأم ما الذي يسبب آلام أسفل الظهر عند النساء؟
ما هي الأسباب الشائعة لآلام أسفل الظهر عند النساء؟
حكة الثدي وجنس الجنين
جنس الجنين ما علاقة حكة الثدي للحامل ونوع الجنين؟
على ماذا تدل حكة الثدي؟
علاج سخونة القدمين
صحة المرأة إليك طرق علاج سخونة القدمين بالأعشاب
إليك أفضل النصائح للتخلص من هذه المشكلة!
التعب الشديد أثناء الحمل ونوع الجنين
جنس الجنين العلاقة بين التعب الشديد أثناء الحمل ونوع الجنين
الرأي الطبي الدقيق!
حركة الجنين في الأسبوع التاسع عشر من الحمل
الأسبوع التاسع عشر دلالات حركة الجنين في الأسبوع التاسع عشر من الحمل
معاني كثيرة ومختلفة!
عسر الهضم للحامل
صحة الحامل علاج عسر الهضم للحامل بمكوّنات ووسائل طبيعيّة
لنتائج مضمونة وسريعة!
أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الامراض أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الفشل الكلوي من أخطر الأمراض التي تسبب الوذمة
حبوب الغثيان للحامل في الشهور الأولى
صحة الحامل الآثار الجانبيّة لتناول حبوب الغثيان للحامل في الشهور الأولى ونصائح للتعامل معها
كلّ ما تودّين معرفته!
فواكه يجب تجنبها أثناء الحمل
غذاء الحامل فواكه يجب تجنبها أثناء الحمل.. ابتعدي عنها!
تؤثّر على سلامة جنينكِ!

تابعينا على