وئام عريج وئام عريج 06-05-2024
صحن من مخلل الخيار

إذا كنت من محبين المخلل إليك في المقال التالي أهم فوائد المخلل للجنس وعلى صحتك الجسدية، التفاصيل في السطور التالية لموقع عائلتي لليوم.

ias

المخللات أو الخيار المحفوظ في الخل هي أكثر من مجرد إضافة لقمة مقرمشة ومنعشة إلى الساندويتش الخاص أو البرجر المفضل لديك. تحتوي المخللات أيضًا على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن في محلول الخل الملحي، ومن هنا ظهرت فوائدها على الصحة الجسدية والجنسية، ولكن من الضروري تناولها باعتدال. وقد يهمك تعرفي الى فوائد حب دوار الشمس للجنس والصحة بشكل عام!

القيمة الغذائية للمخللات

مثل معظم الخضروات، تتكون المخللات تقريبًا من الماء وتحتوي على القليل جدًا من الدهون أو البروتين، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات لأن المخللات المالحة تسحب الماء من المخللات.

وتختلف قيمتها الغذائية حسب نوعها. على سبيل المثال تحتوي مخللات الخيار على الطاقة والرطوبة والدهون والبروتين والكربوهيدرات والسكريات والألياف الغذائية.

إن المخللات غنية بالمعادن ولا بد من الإشارة إلى الحديد والفوسفور، والمغنيسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم. تحتوي المخللات أيضًا على فيتامين C، والريبوفلافين، والثيامين، وفيتامين ب 6، وفيتامين أ، وفيتامين ب 12، والنياسين، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ك.

وبما أن العناصر الغذائية متوفرة بكثرة، فإن المخللات لها مجموعة من الفوائد الصحية. يتمتع مخلل الخيار بقيمة غذائية عالية حيث إن الخيار مصدر غني بالألياف، وأفضل ما في الأمر هو أن قطفه لن يؤثر على المحتوى الغذائي للألياف. وتابعي هنا ما هي طريقة استعمال حبوب اللقاح للجنس وأهم فوائدها؟

وضع الخيار المخلل في البرطمانات
وضع الخيار المخلل في البرطمانات

الفوائد الصحية للمخللات

تتميز المخللات بالعديد من الفوائد الصحية الضرورية لصحة الجسم وهي كالتالي:

مساعدة في عملية الهضم

تتميز المخللات المخمرة بأنها غنية بالبكتيريا الجيدة التي تسمى البروبيوتيك، والتي تعتبر مهمة لصحة الأمعاء.

محاربة الأمراض

يحتوي الخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تسمى بيتا كاروتين، والتي يحولها جسمك إلى فيتامين أ. الكاروتين هو مركب يساعد في تقليل فرص الوفاة بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي.

التخفيف من تشنجات العضلات

يتناول بعض الرياضيين عصير المخلل بعد التمرين لتعويض الشوارد المفقودة بسرعة كما أظهرت إحدى الدراسات أن عصير المخلل قد يعمل بشكل أفضل قليلاً من الماء لتخفيف تقلصات العضلات. واكتشفي فوائد القرنفل مع الليمون للجنس وكيفية استخدامه لهذا الغرض

كبح ارتفاع السكر

قد يساعد عصير المخلل، وخاصة الخل الموجود فيه، في الحفاظ على ثبات مستويات السكر في الدم، كما أنه يفيد الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

صحن من مخلل الخيار اللذيذ
صحن من مخلل الخيار اللذيذ

أهمية المخللات على الصحة الجنسية

تتميز المخللات بفوائدها العديدة لتقوية الصحة الجنسية عند الرجال والنساء. فالمخلل هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تحسن من الهرمونات الجنسية عدا عن أنه غني بالزنك والمركبات الحيوية التي تدعم من مستويات هرمون الذكورة. بالإضافة لذلك يعزز المخلل من هرمون السيروتونين الذي يحسن من الحالة المزاجية ويزيد الرغبة الجنسية. فيما يلي تفاصيل فوائد المخلل على الصحة الجنسية:

مصدر لمضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في المخلل مثل الكيرستين في زيادة مستوى الهرمونات الجنسية كما أنها تساعد في تعزيز مستوى التستوستيرون عند الرجال والأستروجين عند النساء، مما يساهم في تحسين القدرة الجنسية للرجال والنساء. وهنا طرق فعّالة لتغيير روتين العلاقة الزوجيّة والحميمية!

غنية بالزنك

يتميز الزنك بفوائده على تقوية القدرة الجنسية من خلال رفع معدلات مستويات هرمون التستوستيرون، مع تعزيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية عند الرجال والنساء.

غنية بالمدعمات الحيوية

تحسن المدعمات الحيوية الموجودة في المخلل بكثرة من مستويات الهرمونات الجنسية، مما يحسن الرغبة عل العلاقة الحميمة، ووجد أيضاً أن المدعمات الحيوية تساهم في علاج ضعف الانتصاب وتقلل من نسبة الإصابة متلازمة تكيس المبايض عند النساء، حيث يساعد ذلك في تحسين الصحة الجنسية بشكل عام.

تحسن من الحالة النفسية

وجود الأغذية المتخمرة مثل المخللات في نظامك الغذائي يحسن من حالتك النفسية من خلال تقليل التوتر وهذا يؤدي بدوره يحسن من صحتك الجنسية، والسبب هو قدرة المخلل على تحسين انتاج السيروتونين، وهو هرمون يساهم في تحسين الحالة المزاجية لدى الإنسان بشكل عام.

غنية بفيتامين ب

تحتوي الخضراوات المخللة على فيتامين ب والذي يحسن انتاج الهرمونات وتدفق الدم بقوة عبر الأعضاء التناسلية وتعزيز الخصائص العصبية التي تحسن القوة الجنسية. وإليك هنا افضل مشروبات تخفض الكوليسترول!

مجموعة من الخضراوات المخللة

كيف تكون المخللات مضرة بصحتك؟

العيب الكبير في المخللات هي أنها مليئة بالملح. يحتوي مخلل الخيار على أكثر من ثلثي الكمية المثالية من الصوديوم التي يجب أن يتناولها الشخص البالغ طوال اليوم. الكثير من الملح في نظامك الغذائي يمكن أن يرفع ضغط الدم، مما يؤدي بدوره إلى زيادة فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري. يمكن للصوديوم أيضًا أن يتسرب من الكالسيوم من عظامك، وهذا يضعف من قوة عظامك ويزيد من خطر الإصابة بكسر في العظام بسهولة.

كما تناول الكثير من الصوديوم يمكن أن يجعل الكلى والكبد يعملان بجهد أكبر، كما أن ارتفاع ضغط الدم الذي غالبًا ما يتبع الأنظمة الغذائية الغنية بالصوديوم يزيد الضغط على هذه الأعضاء. ونتيجة لذلك، فإن تناول الكثير من المخللات قد يكون محفوفًا بالمخاطر لأي شخص يعاني من أمراض الكبد أو أمراض الكلى. وتعرفي معنا الى أعراض ارتفاع الضغط عند الزعل وعلاجه!

الصحة الأمراض القلبية البروبيوتيك التستوستيرون الزنك السيروتونين الصحة الجسدية الصحة الجنسية الصحة النفسية الصوديوم الفيتامينات المعادن الهضم تقوية العظام فوائد المخلل فيتامين ب مخلل الخيار مضادات الأكسدة

مقالات ذات صلة

نسبة الدهون الطبيعية بالجسم
صحة المرأة اكتشفي نسبة الدهون الطبيعية في الجسم في مختلف الأعمار
حذاري تخطّي هذه النسبة!
طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ
الأم والرضيع طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ فما الحل؟
الدليل الشامل بين يديكِ!
إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع بعد دراسات معمّقة
اكتشافات جديدة لم تكن في الحسبان!
أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الامراض أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الفشل الكلوي من أخطر الأمراض التي تسبب الوذمة
 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
صحة المرأة  أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
ما أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر؟
هل الصيام المتقطع مضر
الصحة الشخصية هل الصيام المتقطع مضر للصحّة؟
الجواب العلمي الدقيق!
اضرار فقر الدم
صحة المرأة اضرار فقر الدم على الصحّة العامّة
كلّ ما تودّين معرفته!
علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال
صحة الطفل علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال يبدأ بـ٤ خطوات مهمة!
طرق بسيطة تعالجين من خلالها طفلك من المنزل!
برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
الصحة برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
إرتفاع ملحوظ في متوسط عمر الفرد في السعودية مقارنة بعام 2016!
فوائد حمض الفوليك للاعصاب
صحة المرأة تعرّفي على فوائد حمض الفوليك للاعصاب والجرعة الموصى بها منه
معلومات لم تعرفيها من قبل!
حبوب ضغط الدم للحامل
صحة الحامل حبوب الضغط للحامل: هل هي آمنة للجنين؟
هكذا تتعاملين مع أرتفاع ضغط الدم في الحمل!
نسبة شفاء سرطان الكبد
الصحة الشخصية نسبة شفاء سرطان الكبد والمراحل التي يمرّ بها المريض
كلّ ما تودّين معرفته!

تابعينا على