ولا تقتصر فوائد التفاح على تناوله!

ولا تقتصر فوائد التفاح على تناوله!

للتفاح وظائف أكثر بكثير من إبعاد الطبيب عنك كما يقول المثل الإنكليزي؛ فهو متعدّد الاستخدامات تبدأ من إنضاج العديد من الفواكه الأخرى وصولاً إلى تحسين وظيفة الرئتين. اسمحي لنا أن نخبرك عن الاستعمالات العديدة للتفاح!

* يحسّن التفاح صحة الرئتين: أظهرت الدراسات أنّ تناول التفاح يساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والربو على تخطّي أعراض الحالة، وذلك لاحتوائه على عدة مواد كيميائية نباتية تعزّز صحة الرئتين.

* يخفف التفاح من آلام الصداع النصفي: تنشّقي التفاح الأخضر في المرة المقبلة التي تعانين منها من الصداع النصفي، فقد أظهرت الدراسات أنّ رائحة التفاح الأخضر تساعد في تخفيف فترة وحدّة الألم.

استعمالات الأرز في غير الطهو

* يساعد التفاح في إنضاج الفواكه الأخرى: تبعث ثمرة التفاح غازاً يسمّى الإيثيلين، وهو الهرمون الذي يسرّع عملية النضوج. لذا إن أردت أن ينضج الموز أو غيره من الفواكه بسرعة، ضعيه في كيس ورقي مع تفاحة.

* يحافظ التفاح على طراوة ونوعية الأطعمة المخبوزة: التفاح يزوّد البيئة التي يكون فيها بالرطوبة، لذا عند تخزين قالب الحلوى مثلاً، ضعيه في وعاء محكم الإغلاق مع نصف حبّة تفاح.

[وصفة كيك التفاح](http://atyabtabkha.3a2ilati.com/وصفات/حلى-5/كيك التفاح-1931)

* التفاح هو الحلّ لتكتل السكر الأسمر: يفصل التفاح ما بين حبيبات السكر الأسمر، لذا ضعي شريحة من التفاح مع السكر الأسمر في كيس قابل للإغلاق، وفي غضون أيام قليلة ستتخلّصين من تكتّله.

* تحلية الطعام بطريقة صحية: يعدّ التفاح من البدائل الطبيعية للسكر المكرّر. لذا عند تحضير الحلوى استخدمي صلصة التفاح للحصول على طعم لذيذ بسعرات حرارية قليلة.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟