وضعيات الجنس للحامل بين المسموح والممنوع!

وضعيات الجنس للحامل بين المسموح والممنوع!

المواضيع

  1. هل يسمح بالجماع خلال الحمل؟

  2. وضعيات ممنوعة خلال الحمل!

  3. وضعيات جنسية مسموحة للحامل!

وضعيات الجنس للحامل هل هي مسموحة او ممنوعة وهل الجنين يشعر بالجماع؛ بمعنى آخر هل يجوز ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل وما هي الوضعيات المناسبة؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ما لا تعرفينه عن الجماع خلال الحمل بما فيها اذا كان مسموحا، وما هي الوضعيات المسموحة وتلك الممنوعة على الحامل.

هل يسمح بالجماع خلال الحمل؟

قبل ان نكشف لك عن وضعيات الجنس للحامل المسموحة منها والممنوعة، لا بد من الاجابة عن سؤال تطرحه غالبية الحوامل الا وهو هل يسمح بالجماع خلال الحمل؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء والخبراء فانه لا مانع من ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل، فالجماع لا يضر الجنين لعدة اسباب وابرزها:

  • وجود سائل امنيوسي يحمي الجنين

  • سدادة عنق الرحم تغلق الرحم جيدا ما يحمي من الاجهاض

ولكن بحسب ما تشير الدراسات، فان الرغبة الجنسية عند المراة تخف خلال الحمل وذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية لا سيما في الفصل الاول والاخير من الحمل، الا انها قد تزداد خلال الفصل الثاني.

وضعيات ممنوعة خلال الحمل!

كما سبق وذكرنا، فان ممارسة الجماع خلال الحمل ليس ممنوعا الا اذا ترافق مع النزيف والدم بعد الجماع خلال الحمل والانقباضات او اذا قرر الطبيب ذلك، ولكن في الوقت ذاته هناك بعض الوضعيات الممنوعة خلال الحمل واهمها:

  1. الاكسسوارات الجنسية: يمنع على الحامل استخدام اي نوع من الاكسسوارات الجنسية خلال الحمل لا سيما تلك التي تعتمد على النظام الرجاج والتي تؤذي الجنين.

  2. الوضعيات الامامية: مع تقدم مراحل الحمل وكبر حجم البطن، من المفضل ان تتجنب المراة الوضعيات الامامية والتي ترتكز على ان يكون الزوج فوق زوجته.

  3. الجنس الفموي: على المرأة تجنب الجنس الفموي خلال الحمل وذلك لان الدراسات قد اظهرت ان نفخ الهواء داخل المهبل خلال الجنس الفموي يؤذي الجنين

وضعيات جنسية مسموحة للحامل!

غالبا ما يتساءل الازواج كيف اجامع زوجتي وهي حامل؟ وردا على هذا السؤال نقدم لك ما هو مسموح وآمن من وضعيات الجنس للحامل:

  • وضعية الملعقة المعكوسة: تقوم هذه الوضعية باستلقاء الزوجة على جانبها ويقوم الرجل بالاستلقاء على جانبه ويكون الوجهين محاذيين لبعضهما. هذه الوضعية مناسبة جدا للحامل لا سيما في المراحل الاخيرة فهي لا تؤذي الجنين ابدا.

  • وضعية حافة السرير: هذه الوضعية مناسبة ايضا للحامل لانها تجنب ضغط الجنين على الرحم. تقوم هذه الوضعية باستلقاء المرأة على ظهرها مع ضمان تثبيت حوضها على حافة السرير، في حين يكون الزوج واقفا.
  • وضعية المراة في الاعلى: تعتبر هذه الوضعية من اكثر وضعيات الجنس للحامل أمانا، وترتكز على ان يستلقي الرجل على ظهره في حين تكون المراة فوقه.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك ان ممارسة الجماع خلال الحمل ليس ممنوعا وقدمنا لك الوضعيات المسموحة خلال الحمل وتلك الواجب تجنبها، ندعوك الى الاطلاع على فوائد العلاقة الحميمة أثناء الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟