ما هي وصفة عشبة المدينة للحمل؟

كثيراً ما نسمع عن الطب البديل والأعشاب التي تساعد على الحمل. إذ إننا قد إكتشفنا أنّ هناك منتديات تتداول وبكثرة الحديث عن عشبة المدينة التي تساعد على الحمل بحسب قولهم! فما هي هذه العشبة؟ وهل تساعد فعلاً فيحدوث الحمل؟

 فوائد عشبةالمدينة للحمل

القشعة أو العشبة الخضراء أو شجرة العوار، شجرة الحمل كلها أسماء تطلق على عشبة المدينة. تتميز هذه العشبة بلونها الأخضر، وفوائدها الصحية خصوصاً للمرأة.

للمزيد: ما هي خلطة الرويس للحمل؟

إذًا بحسب ما هو متداول في المنتديات وبعض مواقع التواصل، فهي تعمل على تنظيف الرحم، وتعتبر علاجاً فعالاً لتعسّر الحمل والعقم، كما تفيد في علاج مختلف مشاكل الرحم وخصوصاً إنسداده، وفي حالات التكيس والتليفات الرحمية. في حين أن إستعمالها خلال فترة النفاس يساعد على تنظيف الرحم، والتخلص من الشوائب...

أمّا طريقة تناولها فهي من خلال إستخدام هذه العشبة منذ أول يوم في الدورة الشهرية وحتى اليوم الخامس، إذ يؤخذ منها ملعقة صغيرة على الريق، إما أكلها مباشرة أو خلطها مع الحليب. كذلك يؤخذ منها ملعقة صغيرة قبل النوم مع شرب أي شيء ساخن بعدها.

للمزيد: خطوات سهلة تساعدك على الحمل!

إنتبهي فإذا كنت حاملاً لا يجوز أن تأكلي منها لأنها تسبّب بإسقاط الجنين. وستلاحظين خلال استخدامها نزول الدم بصورة غزيرة، كما قد ينزل قطع دم كبيرة ، ولكن هذا امر طبيعي لا يحتاج الى القلق لأن الغاية من استخدامها، هي تنقية الرحم وتنظيفه.

تبقى هذه الأقاويل كلها حديثًا متداولا بين الناس وليست موثوقة بأي مصدر طبي. إذ إننا ننصحك بإستشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الأعشاب، تفادياً للعواقب التي يمكن أن تنتج عنها!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل تعتبرين نفسكِ مستعدّة لاستقبال مولودٍ جديد؟