هل ينتقل فيروس سى بالجماع؟

هل ينتقل فيروس سى بالجماع

المواضيع

  1. هل ينتقل فيروس سى بالجماع؟

  2. اعراض فيروس سى

هل ينتقل فيروس سى بالجماع سؤال قد يطرحه اي شخص مصاب بفيروس سى وقلق من امكانية نقل العدوى لشريكه عن طريق الجماع لذلك اليك الاجابة عن هذا السؤال في هذا المقال بالاضافة الى كل المعلومات التي تهتمين لمعرفتها بشأن فيروس سى.

فيروس سى مرض معد يصيب الكبد الذي يعتبر من الاعضاء الاساسية بحيث يعمل على تخزين الدم في الجسم. لذلك تعرفي معنا الى اهم المعلومات المتعلقة بفيروس سى وخصوصا ان كان فيروس سى ينتقل بالجماع في هذا المقال من عائلتي.

هل ينتقل فيروس سى بالجماع؟

بعدما شغل فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه العالم باسره، هناك فيروس اخر قد يكون اقل انتشارا في العالم لكنه لا يقل اهمية عن فيروس كورونا لانه يؤذي الكبد مباشرة احد اكثر الاعضاء اهمية في الجسم وهو فيروس سى. وهذا الفيروس هو التهاب الكبد ينتقل بصورة رئيسة عن طريق التعرض لدم يحمل هذا الفيروس.

هل ينتقل فيروس سى بالجماع؟؟ وتشير الابحاث انه ان كنت في علاقة طويلة المدى احادية الزوج مع شريك مصاب بالتهاب الكبد C، فإن خطر التقاط العدوى بالتهاب الكبد C منخفض للغاية، الا في حال اصابته بفيروس نقص المناعة البشري (HIV) كذلك،

لا يوصي الخبراء الازواج باستخدام الواقي الذكري للوقاية من انتقال التهاب الكبد C. ولكن ينصح الزوجان بتجنب مشاركة شفرات الحلاقة وفرش الاسنان ومقصات الاظافر والاغراض التي قد تنقل الدم. تجدر الاشارة ان المرأة تكون اكثر عرضة للاصابة بفيرس سى في حال ممارستها الجماع اثناء فترة الطمث.

يمكن تشخيص التهاب الكبد سى من خلال اختبار بسيط للدم في حين ان العلاج قد يحتوي على ادوية تساعد على التخلص من الفيروس من مجرى الدم.

واخيرا،من المهم ان تعلمي ان فيروس سى الا ينتقل الا بعدوى الدم، لكن توجد حالات نادرة للاصابة به اثناء الولادة او العلاقة الجنسية، إذا كانت الزوجة مصابة بالتهاب حاد في المهبل، أو حالة وجود جروح بمنطقة الفم او حالات الجماع قبل انتهاء فترة الطمث.

اعراض فيروس سى

راجعي طبيبك على الفور ان لاحظت وجودك الاعراض التالية لديك لانها قد تدل على اصابتك بفيروس سى:

واخيرا بعد ان تعرفت على اهم المعلومات عن فيروس سى وقد اجبناك عن سؤالك هل ينتقل فيروس سى بالجماع؟ اكتشفي في المقلب الاخر نسبة الشفاء من فيروس كورونا!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!