Tania Tania 24-08-2016

يجب عليك أن تنظمي وقتك خلال النهار والتأكد من ممارستك التمارين الرياضية من أجل الحفاظ على صحة قلبك ورئتيك. لكن بسبب انشغال الناس خلال فترة النهار، غالبًا ما يمارسون الرياضة خلال فترة ما بعد الظهر أو حتى في الليل، إلاّ أن تكاثرت الأقاويل حول أضرار الرياضة قبل النوم. فهل هذا الأمر صحيح؟ تشير العديد من الدراسات إلى أن ليس من الضروري أن تؤثر الرياضة قبل النوم على صحتك طالما أنك لا تمارسين التمارين التي تتطلّب الإجهاد الكبير وتتناولين وجبة صغيرة عند الإنتهاء وتستحمين قبل الخلود إلى النوم.

ias

لكن ما عليك معرفته أن  بعض النساء تعاني من الصعوبة في النوم في حال ممارستهن الرياضة قبل النوم  بسبب تدفق الأدرينالين في الجسم وارتفاع معدل ضربات القلب. هذا ويزيد عمل الدماغ بعد ممارسة التمارين وترتفع درجة حرارة جسمك، الأمر الذي يمكنه أن يؤدي إلى ايجاد صعوبة في النوم. لذلك، في حال كنت من بين هذه الفئة من النساء، تأكدي من ممارسة التمارين الرياضية قبل ساعتين من الخلود إلى النوم.

في الوقت عينه، قد لا تجد النساء الأخريات أي مشكلة في حال ممارستهن الرياضة قبل النوم.

لا يمكنك تحديد إلى أي فئة تنتمين قبل التجربة. لذلك، حاولي ممارسة التمارين الرياضية لمرة واحدة قبل الخلود إلى النوم وحدّدي في حال كانت تؤثر على طريقة النوم لديك أم لا.

الصحة الغذاء والرشاقة تمارين رياضية رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على