هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث؟

هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث

المواضيع

  1. هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث؟

  2. طرق منزلية لمعرفة جنس الجنين

حامل في شهرك الثالث وتتساءلين هل يمكن معرفة جنس الجنين في الشهر الثالث وما هي طرق كشف جنس الجنين قبل الخضوع للتصوير بالموجات فوق الصوتية اليك هذا المقال من عائلتي.

هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث؟

فور معرفتك بانك حامل ستتحرقين شوقا لمعرفة نوع الجنين، لكن بالطبع ستحبذين معرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع! وبعد ان اجبناك عن سؤالك كيف اعرف جنس الجنين في الشهر الثاني؟ سنجيبك اليومعن سؤالك هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث؟

في الواقع، لا يمكن للاطباء ان يتمكنوا من تحديد نوع الجنين خلال الشهر الثالث من الحمل لان اعضاء الجنين التناسلية لا تكون واضحة بعد.وحتى لو حاولوا تحديده قد تكون النتائج عكسية في الكثير من الاحيان. لذلك، يفضل الانتظار لحين بلوغ المرأة الشهر الرابع من الحمل للحصول على نتيجة مضمونة وذلك من خلال الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية.

تجدر الاشارة الى انه في بعص الحالات النادرة، قد يتخذ الجنين وضعية حيث تكون اعضاؤه التناسلية ظاهرة، ان انه يفضل الانتظار لحين الوصول الى الشهر الرابع.

طرق منزلية لمعرفة جنس الجنين

في المقلب الاخر ثمة بعض الطرق المنزلية الشعبية لمعرفة جنس الجنين في الشهر الثالث على غرار:

  • معرفة نوع الجنين من خلال شكل البطن: اذا كان الانتفاخ متجها للاعلى فهذا يشير الى ان الجنين ولد، اما في حال كان الانتفاخ الى الامام مائلا للاسفل فيكون الجنين بنت.
  • حجم الثدي يكشف جنس جنينك: في مراحل مختلفة من الحمل، ستلاحظين كيف يتغير حجم ثدييك، اذا كان الثدي الايمن اكبر من الايسر، فمن المحتمل ان تكوني حاملا بولد وببنت.
  • لون حلمة الثدي: لون الحلمات يشير الى جنس جنينك، فكلما كان اللون غامقا، كلما ازداد احتمال ان يكون الجنين ولد. اما اذا ظل اللون بدون تغيير طوال فترة الحمل، فقد يكون الجنين بنت.
  • توزيع زيادة الوزن: اذا اكتسبت وزنا في جميع انحاء الجسم، فهذا يدل على ان الجنين بنت، اما اذا كانت زيادة الوزن مرتكزة في منطقة البطن فقط، فانت بانتظار ولد.
  • اشراق البشرة: اذا كانت بشرتك متالقة واكثر اشراقا، اذا انت حامل بولد.

لكن نعود ونكرر ان هذه الطرق الشعبية لا اساس علمي لها ويبقى الخضوع لـ التصوير بالموجات فوق الصوتية الوسيلة الامثل والادق في الكشف عن جنس الجنين!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟