هل يمكن ان يكون فحص الحمل المنزلي خاطئ؟

هل يمكن ان يكون فحص الحمل المنزلي خاطئ

المواضيع

  1. هل يمكن ان يكون فحص الحمل المنزلي خاطئ؟

  2. اسباب خطأ نتيجة الاختبار المنزلي

هل يمكن ان يكون فحص الحمل المنزلي خاطئ وما الخطوات التي يجب ان تتبعيها للخضوع لاختبار الحمل المنزلي في مقالنا اليوم نتطرق الى هذا الموضوع بالتفصيل.

اختبار حمل سلبي ولكن لا توجد دورة شهرية؟ هل يمكن ان يكون فحص الحمل المنزلي خاطئ؟ لماذا تحدث الاخطاء؟ اسئلة نسمعها كثيرا في اوساط النساء اللواتي يخططن الحمل، لذلك سنعرض لك اليوم اسباب خطأ نتيجة الاختبار المنزلي والطريقة الصحيحة للخضوع لهذا الاختبار.

هل يمكن ان يكون فحص الحمل المنزلي خاطئ؟

ان كنت تتساءلينهل يمكن ان يكون فحص الحمل المنزلي خاطئ؟ من المهم انه وبحسب التجارب وما تؤكده العلامات التجارية فان دقة اختبار الحمل تصل الى نسبة 99%، وخصوصا في حال اجريت الاختبار في الوقت الصحيح وباتباع الارشادات الموجودة على تحليل الحمل المنزلي الذي قمت بشرائه من الصيدلية.

لذلك وللاجابة عن سوالك، ان اختبار الحمل المنزلي لا يخطئ اذا كانت النتيجة سلبية في الكثير من الاحيان، الا ان الاطباء والخبراء يلاحظون ان اختبار الحمل قد يخطئ في بعض الحالات لبعض الاسباب التي نعرفك عليها تباعا في هذا المقال.

اسباب خطأ نتيجة الاختبار المنزلي

اجبناك عن سؤالك متى استخدم جهاز اختبار الحمل المنزلي والان نستعرض اسباب خطأ نتيجة الاختبار المنزلي:

  • انتهاء صلاحيته: في حال انتهاء صلاحية اختبار الحمل، من الممكن ان تكون نتيجة الاختيار خاطئة لذا من الضروري ان تنظري الى تاريخ الصلاحية قبل استخدام التحليل.
  • تناول بعض انواع الادوية: بعض الادوية تحتوي في تركيبتها على مواد تؤثر على دقة اختبار الحمل وبالتالي من الممكن ان يخطئ الاختبار.
  • اجراء اختبار الحمل قبل اوانه: في حال اجراء اختبار الحمل قبل موعد الدورة الشهرية قد لا تكون نتيجة التحليل اكيدة لذلك عليك الانتظار من اسبوع الى ١٠ ايام للخضوع الى تحليل الحمل.
  • الاستخدام الخاطئ للتحليل: قد يخطئ اختبار الحمل المنزلي في حال عدم التقيد بالارشادات المكتوبة على غلافه، لذلك تأكدي جيدا من الارشادات المدونة عليه قبل اجراء التحليل.

طريقة اجراء اختبار الحمل

بعد ان سبق وأجبناك عن سؤالك هل يمكن إستعمال اختبار الحمل في المساء؟ نكشف لك في ما يلي طريقة تحليل الحمل المنزلي. قومي باجراء اختبار الحمل المنزلي الذي اشتريته من الصيدلية بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة وذلك على الشكل التالي:

  • قومي بالتبول في اناء مطهر جيدًا
  • ضعي شريط الاختبار في عينة البول لمدة 5 ثوان
  • اخرجي شريط الحمل وانتظري قليلا وذلك بحسب المدة المحددة في التعليمات والتي لا تتجاوز الـ10 دقائق
  • والان اقرئي نتيجة الاختبار

والان بعد ان حصلت على اجابة عن سؤالك هل يمكن ان يكون فحص الحمل المنزلي خاطئ؟ تعلمي كيفية قراءة نتيجة اختبار الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟