متى استخدم جهاز اختبار الحمل المنزلي؟

متى استخدم جهاز اختبار الحمل المنزلي

المواضيع

  1. متى استخدم جهاز اختبار الحمل المنزلي؟

  2. هل جهاز اختبار الحمل دقيق؟

تتساءلين متى استخدم جهاز اختبار الحمل المنزلي والتوقيت الادق لاجراء هذا الفحص في بداية الحمل اليك المعلومات التي تحتاجينها في هذا المقال.

يتم تحديد الحمل من خلال فحص هرمون الـHCG الموجود في البول. يحدد هذا هذا الهرمون إذا كنت حامل قبل نحو ستة أيام من موعد الدورة الشهرية، لكن متى تستخدمين جهاز اختبار الحمل؟ اكتشفي في هذا المقال.

متى استخدم جهاز اختبار الحمل المنزلي؟

ان كنت تخططين للحمل فمن البديهي ان تبحثي عن افضل جهاز تحليل حمل منزلي حيث تتوفر مجموعة من افضل الخيارات من أجهزة اختبارات الحمل، لكن متى تستخدمين جهاز اختبار الحمل المنزلي؟

ينصح المرأة بالخضوع الى اختبار الحمل المنزلي بعد مرور بين يومين الى اسبوع على تأخر الدورة الشهرية. وفي الوقت الذي تبلغ فيه دقة الاختبار 90% في حال اجرائه بعد مرور يومين على تأخر الدورة الشهرية وتتضاءل النسبة قليلًا لتصل الى 97% ان أجرت المرأة اختبار الحمل بعد مرور أسبوع على تأخر الدورة.

لذلك يكون الانتظار لمدة أسبوع على الأقل للخضوع لفحص الحمل الحل الامثل لكي تحصلي على نتيجة دقيقة ومضمونة. اما في حال خضعت للاختبار مباشرة بعد تأخر الدورة وكانت النتيجة سلبية يمكنك معاودة الخضوع له بعد مرور اسبوع على تأخر الدورة الشهرية لنتيجة دقيقة.

اما في حال لم ترغبي في الانتظار طيلة هذه الفترة يمكنك الخضوع لاختبار الحمل بعد مرور ما بين الأسبوع والأسبوعين على ممارسة العلاقة. تجدر الاشارة انه في حال الحمل، يحتاج الجسم بين 7 أيام و12 يوماً بعد تخصيب البويضة من أجل تنظيم مستوى هرمون الـHCG. ويقال في هذا الصدد أن افضل توقيت لاجراء اختبار الحمل المنزلي هو في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة!

هل جهاز اختبار الحمل دقيق؟

تتساءل الكثير من النساء عن مدى دقة اختبار الحمل المنزلي، لذلك من المهم ان تعلمي سيدتي ان العديد من الدراسات قد أكدت ان فحص الحمل المنزلي دقيق بنسبة 99% الا ان بعض العوامل الاخرى قد تؤثر بالنتيجة.

وكما ذكرنا سابقا، تنصح المرأة بالخضوع لفحص الحمل المنزلي بعد أسبوع من انقطاع الدورة الشهرية بغية الحصول على نتيجة مضمونة ودقيقة. لكن تناول بعض انواع الادوية تؤثر على النتيجة وخصوصا تلك التي تحتوي على هرمون HCG.

كما يمكن أن يظهر الاختبار نتيجة سلبية في حال حدوث الحمل لاسباب متعددة منها:

  1. اجراء الفحص في وقت مبكر

  2. اجراء الفحص في وقت متأخر خلال اليوم وليس في الصباح المبكر

  3. عدم الخضوع للفحص بطريقة صحيحة

  4. استخدام جهاز غير دقيق لذلك تأكدي ان تختاري افضل انواع تحاليل الحمل المنزلي!

واخيرا بعد ان اجبناك عن سؤالك متى استخدم جهاز اختبار الحمل المنزلي؟ اكتشفي هل يمكن اجراء اختبار الحمل المنزلي في الليل؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟