هل يمكن ان تهدد هذه النزهة سلامة عائلتك؟

هل يمكن ان تهدد هذه النزهة سلامة عائلتك؟

النزهة في الطبيعة هي اكثر ما يتمتع به الناس في فصل الصيف! فهل يمكن ان تهدد هذه النزهة سلامة عائلتك؟ إليك بعض النصائح التي يجب ان تتذكرينها عند التنزه:

أولاً: اعرفي ما إذا كان هناك مصدر لمياه الشرب (الصالحة للشرب) في وجهتك. إن لم يكن هناك ذلك، اجلبي المياه من المنزل لأجل الإعداد والتنظيف. فالتلوث أثناء إعداد الطعام، والشي،من الأسباب الرئيسية للأمراض المتنقلة عن طريق الطعام.

ثانياً: اغسلي يديك دائما قبل تناول الطعام وبعد تناوله، ولا تستعملي الطبق نفسهللّحوم النيئة والمطبوخة.

ثالثاً: احضري معك الصابون فالنظافة هي الأهم.

رابعاً: حافظي على الأطعمة الساخنة ساخنة والأطعمة الباردة باردة، فابقاء الطعام في درجة حرارة غير آمنة هو السبب الرئيسي للامراض المنتقلة عن طريق الغذاء. إن درجات الحرارة في فصل الصيف مرتفعة جدا مما يزيد من تكاثر البكتيريا ان بقي الطعام خارج البراد لأكثر من ساعتين.

خامساً: الحفاظ على الطعام الساخن ساخنا: ان كان الطعام ساخنا، يجب تناوله في غضون ساعتين من الشراء. أما اذا كنت تخططين لأكله لاحقا فيجب وضعه في ثلاجة.

سادساً: إبقاء الأطعمة الباردة باردة: ابقي المواد الغذائية القابلة للتلف مثل الفطائر الباردة، الهمبرغر، النقانق المقلية، اللحوم والدجاج غداء في ثلاجة معزولة معبأة بالكثير من الثلج. واحرصي على ان تكون اللحوم النيئة والدواجن ملفوفة باحكام لمنع تسرب عصائره و بالتالي تلويث الأطعمة الاخرى. كما يجب أن تحفظ الأطعمة المطبوخة القابلة للتلف مثل اللحوم والدجاج والسلطات والبطاطس أو المعكرونة الباردة، أيضا.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟