هل يمكن اجراء اختبار الحمل في اي وقت من اليوم وما افضل وقت؟

هل يمكن اجراء اختبار الحمل في اي وقت من اليوم وما افضل وقت؟

المواضيع

  1. ما هو اختبار الحمل المنزلي؟

  2. متى يمكن اجراء اختبار الحمل؟

  3. كيفية قراءة نتائج اختبار الحمل!

هل يمكن اجراء اختبار الحمل في اي وقت من اليوم وهل يمكن إستعمال اختبار الحمل في المساءوما هو انسب وقت لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟ اسئلة كثيرة تطرحها المراة لا سيما التي لم تختبر الحمل سابقا وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع الذي يتطرق الى اختبار الحمل المنزلي وانسب وقت لاجرائه وكيفية قراءة النتيجة.

ما هو اختبار الحمل المنزلي؟

كثيرة هي انواع الاختبارات التي تكشف الحمل المبكر، منها التقليدية كإختبار الحمل بواسطة الملح في البيت، ومنها ما يرتكز على الطرق العلمية كاختبار الحمل المنزلي. فما هو هذا الاختبار وكيف يعمل؟

في الواقع، ان اختبار الحمل المنزلي هو عبارة عن جهاز بلاستيكي صغير الحجم يتم استخدامه للكشف عن وجود هرمون الحمل HCG في البول، والذي يفرز مباشرة بعد تخصيب البويضة وانغراسها في جدار الرحم. ويتم ذلك عن طريق الشريحة الموجودة في هذا الاختبار والذي يتم تغطيسها بالقليل من البول، ويتميز هذا الاختبار بدقته التي تصل الى نسبة 99% مقارنة باختبارات الحمل التقليدية الاخرى.

متى يمكن اجراء اختبار الحمل؟

اذا، بعد ان كشفنا لك اعلاه ما هو اختبار الحمل المنزلي، نجيبك في هذا الشق عن سؤال هل يمكن اجراء اختبار الحمل في اي وقت من اليوم؟ ونكشف لك ما هو الوقت الانسب لاجراء اختبار الحمل المنزلي.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء والخبراء فان افضل وقت لاجراء اختبار الحمل هذا هو في الصباح، اي مباشرة بعد الاستيقاظ حيث يكون البول مركزا اكثر وبالتالي يظهر وجود هرمون الحمل HCG او عدمه وبالتالي تكون النتيجة دقيقة اكثر مما اذا اجريت الاختبار في ساعات اخرى من اليوم.

تجدر الاشارة، الى انه من المفضل اجراء اختبار الحمل المنزلي بعد مرور يوم او اكثر على انقطاع الدورة الشهرية وليس قبل ذلك.

كيفية قراءة نتائج اختبار الحمل!

ان قراءة نتائج اختبار الحمل المنزلي سهلة جدا وتكون على الشكل التالي:

  • نتيجة ايجابية: تظهر النتيجة الايجابية اما على شكل خطين متوازيين يكونان بنفس اللون او يكون احدهما باهت اللون، او على شكل علامة (+) تكشف وجود هرمون الحمل في البول وتثبت انك حامل.
  • نتيجة سلبية: تظهر النتيجة السلبية التي تثبت عدم وجود حمل اما على شكل علامة (-) او على شكل خط واحد يظهر ولا يظهر الثاني.

اما اذا كنت تتساءلين هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟ فاعلمي انه غالبا ما يعطي تيجة دقيقة بنسبة 99% الا انه قد يخطئ في بعض الحالات ومنها:

  1. انتهاء صلاحية اختبار الحمل

  2. اجراء اختبار الحمل في وقت مبكر جدا اي قبل أوانه

  3. استخدام اختبار الحمل المنزلي بطريقة خاطئة

  4. تناول المراة كميات كبيرة جدا من السوائل تؤثر في نتائج الاختبار

  5. تناول السيدة لبعض انواع الادوية

اخيرا وبعد ان اجبناك على سؤال هل يمكن اجراء اختبار الحمل في اي وقت من اليوم وكشفنا لك عن كيفية قراءة نتائج اختبار الحمل المنزلي، ندعوك الى اكتشاف كيفية اختبار الحمل بالكلور ومدى دقته.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟