هل يشعر الجنين بلمسات والده

هل يشعر الجنين بلمسات والده

المواضيع

  • هل يشعر الجنين بلمسات والده
  • ماذا يحدث للجنين عندما يسمع صوت والده

ان كنت تتساءلين هل يشعر الجنين بلمسات والده ف"عائلتي" ستجيبك على هذا السؤال وتبين لك الفترة التي يبدأ الجنين فيها بالشعور بلمسة والديه.

هل يشعر الجنين بلمسات والده

كشفت دراسة اجراها عدد من الباحثين البريطانيين في احدى الجامعات البريطانية ان الجنين يتفاعل مع لمسات والديه ابتداءً من الشهر الثالث من الحمل وأثبتت ان الجنين في بطن امه يتفاعل مع لمساتها أكثر من لمسات أحد آخر، وتم توضيح ذلك من خلال استخدام تقنية السونار او الموجات فوق الصوتية حيث تم مشاهدة ردة فعل الجنين حين قامت الأم بلمس بطنها وكانت استجابة الجنين أقوى من استجابة اخرى مثل استجابة الأب او اي احد آخر. كما واثبتت هذه الدراسة ايضاً ان من خلال لمس الحامل لبطنها تتكون علاقة قوية بين الجنين وأمه وهذا ما يفسر حركة الجنين القوية التي تشعر بها الحامل عندما تقوم بلمس بطنها بشكل عفوي.

ماذا يحدث للجنين عندما يسمع صوت والده

تتطور حاسة السمع لدى الجنين في الشهر السادس من الحمل حيث يصبح قادراً على الاستماع وتمييز الأصوات عن بعضها. واثبت الأطباء والعديد من الدراسات ان صوت الأم يكون أكثر وضوحاً في العادة من صوت الأب، فعندما يسمع الجنين صوت الأم، يزيد معدل ضربات قلبه، لكن جاءت دراسة اخرى لتثبت ان الجنين يكون قادراً على تمييز صوت الأب اكثر من صوت الأم لأن صوت الأب يكون أكثر ضخامة وخشونة. اوضحت هذه الدراسة ان الجنين يتفاعل بشكل أكبر عندما يسمع صوت والده وتزيد حركته ودقات قلبه ويمكن ملاحظة هذا في أشهر الحمل الأخيرة أي في الثلث الأخير من الحمل.

لا شك ان الجنين يتفاعل مع لمسات والديه في فترة الحمل، فهل يشعر الجنين ببكاء امه؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟