هل يستخدم حليب الصويا للطفل لعلاج الامساك والتوحد

هل يستخدم حليب الصويا للطفل لعلاج الامساك والتوحد

ماذا تعلمين عن حليب الصويا للطفل؟ لماذا ينصح عدد كبير من الأطباء الأطفال لتناول هذا النوع من الحليب؟ هل صحيح أن حليب الصويا للاطفال التوحد مفيد ويخفف من أعراض هذه المشكلة الصحية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

حليب الصويا للاطفال والامساك

هل يستخدم حليب الصويا للطفل لعلاج الامساك والتوحد

أجرت عيادة طب الجهاز الهضمي للأطفال دراسة على عدد من الأطفال الذي يعان,ن من الإمساك الحاد الناتج عن أسباب مختلفة وعديدة. في البداية، تم إدخال حليب البقر ومختلف أنواع منتجات الألبان إلى نظام الأطفال الغذائي ولم تتحسن حالة أي منهم. تم مراقبة كل طفل وحده.

وبعد الإنتهاء من التجربة الأولى، تم إضافة حليب الصويا إلى نظام الأطفال الغذائي. وكنتيجة تبين أن الأطفال الذين كانوا يحصلون على حليب البقر تمكنوا من التبرز لأربع مرات في غضون أسبوعين في حين أن الأطفال الذين حصلوا على حليب الصويا تمكنوا من التبرز لـ10 مرات في هاذين الأسبوعين.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى الإمساك عند الأطفال؟

تتعدد كثيراً الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى الإمساك عند الأطفال. في معظم الأحيان، يكون هذا العارض ناتج عن حدوث تغير في نظام الطفل الغذائي وعدم حصوله على النسبة الكافية من الألياف. هذا ويمكن للضغط النفسي أو السفر أو ارتفاع حرارة الطقس أن تؤدي إلى ظهور هذا العارض أيضاً.

ومن بين الأعراض التي يمكن أن تترافق مع الإمساك هي:

حليب الصويا للاطفال التوحد

ماذا عن حليب الصويا للأطفال الذين يعانون من مشكلة التوحد؟ ما هو تأثير هذا العارض على الأطفال الذي لا يحبذون التعامل مع الناس بسبب إصابتهن بالتوحد؟ هل المكونات الموجودة تخفف من الأعراض التي يعاني منها؟

أجرت مؤسسة سايمونز لأبحاث التوحد دراسة على أطفال يعانون من التوحد حيث تم إضافة حليب الصويا إلى نظامهم الغذائي. لكن ماذا كانت النتيجة؟ تبين أن الأعراض التي يعانون منها بدأت بالتحسن عند إضافة هذا النوع من الحليب نتيجة المكونات الموجودة.

هذا وإن النظام الغذائي الذي يتبعه الطفل يؤثر بشكلٍ كبير على سلوكه وتصرفاته. على طفلك أن يمتنع عت تناول الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين والكازيين من أجل الحد من الأعراض التي يعاني منها.

نصائح غذائية للأطفال الذي يعانون من التوحد

  • تجنب تناول الطفل الحليب ومنتجات الألبان والقمح والشعير والشوفان.
  • تجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الكربونية.
  • تجنب الشوكولاتة والحلويات.
  • التأكد من إضافة الخضراوات والفاكهة الطازجة إلى نظام الطفل الغذائي.

اعراض إصابة الطفل بالتوحد

هل يستخدم حليب الصويا للطفل لعلاج الامساك والتوحد

كيف يمكنك التأكد ما إذا كان طفلك مصاباً بهذه المشكلة؟ إليك أبرز الأعراض التي يعاني منها:

  • عدم تمكن الطفل من التركيز على أي موضوع.
  • عدم استجابة الطفل عند المناداة باسمه.
  • عدم الإتصال بالعين.
  • عدم الرغبة في قضاء الوقت مع الأطفال من عمره.


إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!