هل يسبب ادول للاطفال النعاس وكم ملي اعطي طفلي؟

هل يسبب ادول للاطفال النعاس وكم ملي اعطي طفلي

دواء أدول هو من الأدوية التي تعمل على ارتفاع الحرارة عند الاطفال وتسكين الألم. ولكن هل يسبب ادول للاطفال النعاس وكم ملي اعطي طفلي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنعرف الأجوبة على هذه الأسئلة وسنقدم لك معلومات أخرى قد تهمك.

ما هو دواء أدول؟

يعطى دواء أدول للأطفال الذين يتراوح عمرهم بين الشهرين والخمس سنوات وذلك بهدف علاج الكحة للاطفال، ارتفاع الحرارة والأوجاع المختلفة. فالمركب الأساسي لهذا الدواء الباراسيتامول الذي يعمل على تسكين الأوجاع وعلاج ارتفاع الحرارة.

ولكن من الضروري أن نشير هنا الى انه من الضروري التأكد من الطبيب أن الطفل لا يعاني من حساسية تجاه مادة الباراسيتامول قبل تقديم الأدول له وذلك لتجنب اصابته بالاعراض الجانبية الخطيرة على صحته.

هل يسبب ادول للاطفال النعاس؟

انتشرت مؤخرا بعض الشائعات التي تقول أن ادول يسبب النعاس عند الاطفال خاصة اذا تم استهلاكه بكثرة، ولكن هل ادول يسبب النعاس حقا؟

ليس هناك أي دليل علمي يدل على أن دواء أدول يشعر الاطفال بالنعاس اذ من المعروف ان هذا العقار يتألف فقط من مادة الباراسيتامول التي ليس لها اي عوارض جانبية على نشاط الطفل ونسبة وعيه. بالإضافة الى ذلك، عندما تسأل المرأة طبيب الاطفال سؤال "هل يسبب ادول النعاس" يجيبها الى أن الالتزام بالجرعات التي يحددها لها لا سكون له أي عوارض جانبية أو أي آثار سلبية على صحة الطفل. لذلك، لا يجب ان تصدق النساء أي أقاويل تسمعها وان تعلم ان الطبيب هو المرجع الوحيد والمؤكد للمعلمومات الصحيحة. ولكن السؤال الأهم هنا هو: ادول للاطفال كم مل؟

ادول للاطفال كم مل؟

غالبا ما تسأل الأم نفسها في ما خص ادول للاطفال كم مل يجب ان تعطي طفلها، ولذلك نقدم في الجدول التالي الجرعات الموصى بها من شراب ادول وذلك بحسب الفئة العمرية التي ينتمي اليها الطفل ووزنه الحالي بالكيلوغرامات.

هل يسبب ادول للاطفال النعاس وكم ملي اعطي طفلي

يجب يكرر اعطاء هذه الجرعات اربع مرات في اليوم على ان تفصل بين كل جرعة واخرى اربع ساعات كحد ادنى وذلك بحسب الحاجة. ولكن في حالة الرضع الذين تتراوح أعمارهم ما بين الشهرين والثلاثة أشهر، يجب ان يحصلوا على جرعتين فقط في اليوم الواحد على أن تقسم على الشكل التالي: مرة في الصباح ومرة في المساء.

ما هي تحاميل ادول؟

بالاضافة الى الدواء السائل، نجد في الصيدليات نوع ثان من ادول والذي هو التحاميل التي تستعمل لنفس السبب. يأتي هذا الدواء بعيارات عدة تدل على مدى تركز نسبة الدواء في كل حبة من حبوب التحاميل، ومن اشهر هذه العيارات للاطفال هي تحاميل ادول 125، ولهذا السبب غالبا ما تسأل المراة نفسها عن الجرعة المناسبة وتحاميل ادول 125 كل كم ساعه؟

تحاميل ادول 125 كل كم ساعه؟

تحدد جرعة تحاميل ادول للرضع 125 على اساس وزن الطفل وفقا للمعادلة الحسابية التالية: وزن طفلك بالكيلوغرام ضرب 12.5= الجرعة الواحدة المناسبة من تحاميل ادول. ولكن تكرر جرعات تحاميل ادول 125 كل كم ساعه؟

يتم وضع تحاميل الاطفال من ادول كل اربع ساعات عند الحاجة لأربع مرات في اليوم الواحد كحد اقصى. ولكن نشير هنا الى أنه لا يجب اعطاء الطفل دواء ادول السائل او التحاميل لأكثر من ثلاثة أيام على التوالي من دون مراجعة الطبيب أولا.

أخيرا، وفي حال اعطاء الطفل الدواء السائل او استخدام التحاميل، نعيد ونكرر أنه لا يجب أبدا تقديم أي دواء للطفل من دون استشارة الطبيب أولاً وذلك للتأكد من أنه مناسب لصحته.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!