طرق لا تعلمين بها من اجل علاج ارتفاع الحرارة!

طرق علاج ارتفاع الحرارة في المنزل

تعتبر مشكلة إرتفاع درجة حرارة الجسم أو الحمى من المشاكل المزعجة التي يمكن أن تعاني منها إذ لا تتمكنين من متابعة نهارك بشكلٍ طبيعي ولا تكوني بمزاج راقٍ لتتمكني من ممارسة التمارين الرياضية أو أنشطتك الروتينية . لكن ليس بعد اليوم، إذ يقدم لك موقع "عائلتي" أبرز الطرق السهلة التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج ارتفاع الحرارة في المنزل.

  • شرب المياه: تأكدي من تناول 8 أوقية من المياه كل ساعتين من الوقت تقريبًا. ففي حال معاناتك من جفاف في الجسم، من الطبيعي أن تؤدي هذه المشكلة إلى ارتفاع درجة حرارة جسمك وإلى معاناتك من الدوران والتشنجات وغيرها من الأعراض.
  • ارتداء الملابس المريحة: إذا كنت تعانين من الحرارة، عليك أن تتأكدي من ارتداء الملابس المريحة إذ إن الملابس الضيقة يمكن أن تؤدي إلى شعورك بالإنزعاج الكبير.
  • التأكد من تهوئة الغرفة: عليك أن تتأكدي من أن تكون حرارة الغرفة التي تتواجدين فيها غير مرتفعة والتأكد من تهوئتها من خلال فتح النوافذ.
  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة: في حال ارتفاع درجة حرارة جسمك، يفضل التوقف عن ممارسة الأعمال المنزلية التي تقومين بها ليشعر جسمك بالراحة.
  • الإستحمام بالمياه الساخنة: يمكن للإستحمام بالمياه الساخنة لمدة خمس إلى عشر دقائق أن يساعدك على خفض درجة حرارة الجسم.

هذا وتتعدد الأدوية التي يمكنك تناولها. لكن تأكدي من عدم استخدام أي منها من دون مراجعة الطبيب والحصول على موافقته أولًا إذ يمكن لبعضها أن تضر صحتك. هذا ويجب أن تتأكدي من عدم مرافقة أي أعراض أخرى مع هذه المشكلة مثل معاناتك من التهاب في الحلق.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!