هل ممكن ان لا يظهر الحمل في تحليل البول؟

هل ممكن ان لا يظهر الحمل في تحليل البول

نعلم أن اختبار الحمل المنزلي من شأنه أن يحدد ما إن كنت حامل أم لا. لكن تتعدد الفحوصات الأخرى التي تظهر هذه النتيجة ومن بينها فحص البول. السؤال الذي يطرح نفسه في هذه الحالة هو هل ممكن ان لا يظهر الحمل في تحليل البول؟ أو هل يمكن أن يعطي نتيجة خاطئة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

في العادة، يكون تحليل البول دقيق ويعطي نتيجة مضمونة. لكن في حال عدم ظهور الحمل، قد يعود هذا الأمر إلى خضوعك للفحص بطريقة خاطئة أو في الوقت غير المناسب.

تظهر بالعادة نتيجة فحص البول بعد مرور أسبوع أو أسبوعين على انقطاع الدورة الشهرية وذلك من خلال تحديد ما إذا كان هناك وجود لهرمون الـHCG في البول. لا يحدد هذا الفحص نسبة الهرمون إلا أنه بمجرد ظهوره في البول، هذا يعني أنك حامل.

نصائح قبل الخضوع لفحص البول

ومن أجل التأكد من حصولك على نتيجة صحيحة، يمكنك اتباع التعليمات التالية:

  • قراءة التعليمات المترافقة مع فحص البول.
  • التأكد من عدم انتهاء صلاحية الإختبار.
  • التأكد من الخضوع لفحص البول خلال فترة الصباح فور استيقاظك من النوم.
  • عدم شرب كميات كبيرة من السوائل قبل الخضوع لهذا الفحص.
  • التحدث مع الطبيب في حال تناولك بعض الأدوية لمعرفة ما إذا كانت تؤثر على نتيجة الفحص أو على مستوى هرمون الـHCG في الجسم.

كيفية الخضوع لهذا الفحص

يمكنك الخضوع لإختبار البول إما عند الطبيب أو في المنزل لكن في كلا الحالتين ستحتاجين إلى جمع عينة من البول الصباحي. هذا وعليك أن تعلمي أن النتيجة تحتاج إلى ما بين الـ5 والـ10 دقائق قبل أن تظهر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟