هل معجون الاسنان يضر الحامل والجنين؟ اليك الجواب!

هل معجون الاسنان يضر الحامل والجنين؟ اليك الجواب!

المواضيع

  1. هل معجون الاسنان يضر الحامل؟

  2. اضرار الفلورايد للحامل!

  3. افضل معجون اسنان للحامل!

هل معجون الاسنان يضر الحامل وما هي اضرار الفلورايد خلال الحمل وما هو اذا افضل معجون اسنان للحامل وهل يمكن عمل معجون اسنان طبيعي؟ كل هذه التساؤلات تجول في ذهن الحامل وتقلقها وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تكشف فيه اذا كان من الآمن استخدام معجون الاسنان خلال الحمل.

دائما ما نستخدم معجون الاسنان باعتباره من افضل الطرق لتنظيف الاسنان والحفاظ على صحتها وسلامتها بعيدا من التسوس، ولكن هل معجون الاسنان يضر الحامل ام ان استخدامه آمن؟

هل معجون الاسنان يضر الحامل؟

علاج خراج الاسنان للحامل غالبا ما يتم اولا بتنظيف الاسنان جيدا باستخدام معجون الاسنان، ولكن هل معجون الاسنان يضر الحامل؟

في الحقيقة، تتضارب المعلومات حيال هذا الامر اذ تؤكد بعض الدراسات انه من الآمن استخدام المراة لمعجون الاسنان خلال الحمل في حين تحذرها ابحاث اخرى من ذلك باعتبار ان مادة الفلورايد الموجودة في معجون الاسنان تضر الحامل والجنين.

لذلك، يدعو الاطباء الحامل الى استخدام معجون الاسنان الذي يحتوي على نسبة قليلة من مادة الفلورايد التي تحمي الاسنان من التسوس والتآكل، والحرص على عدم ابتلاع معجون الاسنان البتة.

اضرار الفلورايد للحامل!

اذا، كما ذكرنا اعلاه ردا على سؤال هل معجون الاسنان يضر الحامل؛ فان مادة الفلورياد الموجودة في معجون الاسنان تحمل بعض المخاطر والاضرار التي نكشفها لك في ما يلي:

  • الخمول في وظائف الغدة الدرقية للحامل
  • ضعف العظام في جسم الحامل والجنين
  • معاناة الطفل لاحقا من صعوبات تعلمية
  • احتمالية اصابة الطفل بفقدان الذاكرة
  • ضعف الجهاز العصبي المركزي في جسم الطفل

افضل معجون اسنان للحامل!

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن افضل معجون اسنان بحسب الاطباء، نعرفك في ما يلي على افضل معجون اسنان للحامل.

كما ذكرنا اعلاه فان مادة الفلورايد الموجودة في معجون الاسنان تضر الحامل والجنين وتؤثر على نموه الصعبي وعلى ذكائه، وبالتالي على الحامل تجنب استخدام معجون الاسنان الذي يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الفلورايد.

ويؤكد الاطباء ان افضل معجون اسنان للحامل، هو ذلك الذي يحتوي على نسبة معقولة من مادة الفلورايد التي تحمي الاسنان من التسوس والثقوب ونسبة ضئيلة من المضادات الحيوية التي تحارب البكتيريا والجير.

اخيرا وبعد ان اجبناك على سؤال هل معجون الاسنان يضر الحامل وكشفنا لك اضرار الفلورياد خلال الحمل، ندعوك الى الاطلاع على كيفية علاج الم الاسنان للحامل بالقرنفل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟