هل حبوب منع الحمل تسبب الاجهاض؟

هل حبوب منع الحمل تسبب الاجهاض

المواضيع

  1. هل حبوب منع الحمل تسبب الاجهاض

  2. اعراض حبوب منع الحمل

تتساءلين هل حبوب منع الحمل تسبب الاجهاض وان كنت تبحثين في تناول هذه الحبوب لمنع الحمل وتشكين بانك حامل فاليك الجواب الذي تبحثين عنه في هذا المقال من عائلتي.

هل حبوب منع الحمل تسبب الاجهاض

بعد ان عرفناك في وقت سابق على انواع حبوب منع الحمل واسماؤها، لكي تختاري من بينها الافضل ان كنت تخططين لتأجيل الحمل قليلا، ولانك تتساءلين بالطبع هل حبوب منع الحمل تسبب الاجهاض، تابعي معنا هذا المقال لمعرفة الجواب.

في الواقع، تعمل حبوب منع الحمل على زيادة سماكة مخاط عنق الرحم وتمنع وصول الحيوانات المنوية الى الرحم وتوقف حدوث الاباضة ويقتصر عملها عند هذا الحد وليس لاي من هذه الامور الـ3 اي علاقة بالتسبب بالاجهاض او باصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.

وانطلاقا من ذلك، تنفي الادارة الاميريكة للطعام والدواء وجود اي علاقة بين انواع حبوب منع الحمل كافة وصحة الحمل او الجنين ولا تتسبب مطلقا بالاجهاض.

الا انه يجدر التنويه في هذا الصدد، انه وعلى الرغم من تأكيد الدراسات ان حبوب منع الحمل لا تؤثر على الجنين في حال حدوث حمل، لكن لا ينصح بالعادة بتناول المرأة اي دواء خلال الحمل قبل الحصول على موافقة الطبيب.

اعراض حبوب منع الحمل

وككل دواء تنطوي حبوب منع الحمل اعراض جانبية قد اكتشفتها معنا في مقالاتنا السابقة، لكن ما الاعراض التي ستخبرينها لدى تناولك حبوب منع الحمل؟ اليك في ما يلي.

  1. الصداع والدوران: قد تختفي هذه الاعراض بعد الاعتياد على تناول الحبوب التي تستخدمينها. لكن ان لم تشعري باي تحسن استشيري طبيبك الذي سيغير لك الحبوب.

  2. الغثيان: يختفي هذا الشعور عادة بعد مرور اشهر على استخدام الدواء نفسه.

  3. النزيف: النزيف من الامور المزعجة والشائعة جدا لدى تناول حبوب منع الحمل. استشيري طبيبك في حال نزول بعض البقع من الدم الذي سيصف لك في هذه الحالة الحبوب المضادة للالتهابات.

  4. تراجع الرغبة بممارسة الجماع: في حال شعورك بعدم الرغبة بممارسة العلاقة الحميمية مع الزوج، راجعي طبيبك وابحثي عن الحل المناسب لهذا الموضوع إذ قد يؤثر هذا الأمر بشكلٍ كبير على علاقتك مع زوجك.

  5. تقلب المزاج: التلقبات المزاجية من اكثر الاعراض شيوعا لحبوب منع الحمل وقد ينصحك الطبيب بالتوقف عن استخدامها والاعتماد على وسيلة اخرى لمنع الحمل.

واخيرا، ان اختبرت الاعراض المزعجة لدى تناولك حبوب منع الحمل ولم تخف هذه الاعراض مع اعتيادك على الدواء، استشيري طبيبك الذي سينصحك باللجوء الى طرق منع الحمل الاخرى.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!