هل حبوب كلوفاج تساعد على الحمل؟

هل حبوب كلوفاج تساعد على الحمل

هل تبحثين عن أفضل نوع حبوب من شأنه أن يزيد فرص حدوث الحمل؟ تعددت الآقاويل حول إمكانية استخدام حبوب كلوفاج لهذه الغاية. فهل هذا الأمر صحيحًا؟ هل حبوب كلوفاج تساعد على الحمل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه على الرغم من أن بعض النساء يستخدمن حبوب كلوفاج من أجل زيادة نسبة حدوث الحمل إلا أنها لم يتم إنتاجها من الأصل لهذه الغاية.

يستخدم عادةً هذا الدواء من أجل علاج مشكلة السكري من النوع الثاني إذ يساعد على التفاعل مع الأنسولين وعلى تحسين معدل السكر في الدم.

أما بالنسبة لكلوفج والحمل، فلا تساعد هذه الحبوب إلا من خلال تحسين معدل الأنسولين، الذي يمكنه أن إذ يؤثر بشكلٍ سلبي على المبايض.

في هذا السياق، ينصح بعض الأطباء بتناول هذا الدواء خلال فترة الحمل من أجل خفض نسبة المعاناة من مشكلة الإجهاض ولتجنب الإصابة بسكري الحمل.

لكن عليك الإنتباه إلى طريقة استخدامه إذ يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى ظهور بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها مثل الشعور بألم حاد في المعدة والمعاناة من الغازات في البطن ومن القيء والإسهال. على الرغم من أن هذه الأعراض لا تبدو خطيرة إلا أنها تعتبر مزعجة ومؤلمة وتمنعك من متابعة نهارك بشكلٍ طبيعي.

كخلاصة، يعتبر هذا الدواء مناسبًا في حال كنت تحاولين الحمل وكان لديك مشكلة في مستوى الأنسولين. لكن نحن لا ننصحك باستخدام أي دواء من دون أن تحصلي على موافقة الطبيب أولًا بسبب إمكانية تأثيره سلبًا على صحتك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟