هل تناول المخلّلات مضرّ بالحامل؟

اضرار المخللات على الحامل

في غضون فترة الحمل، تشتهي المرأة أنواعاً مختلفةً من الأطعمة بين البوظة والشوكولا والحلويات والسكاكر والحامض والمأكولات الغنية بالتوابل والمخللات. وبالنسبة إلى المخللات، فقد تشتهيها المرأة خلال الحمل، إما لأنها تروي ميلها إلى الطعمات الحادة والقوية في هذه الفترة أو لأنها تساعد في التخلص من التقيؤ والغثيان الصباحي. وفي الحالتين، لا بدّ من التنبه إلى الكمية التي يتم استهلاكها يومياً حتى لا تؤثر سلباً في صحة الحامل وجسمها.

فوائد الكورن فليكس للحامل

وفي ما يلي النصائح التي ينبغي أن تأخذيها بعين الاعتبار إن أردت تناول المخلل أثناء الحمل:

تناولي المخلل بكميات محدودة: على الرغم من أنّ المخللات لا تشكّل أي تهديد لسلامتك أو سلامة الطفل الذي ينمو في أحشائك، إلا أنه من الأفضل أن تتناوليها بكميات محدودة لاسيما تلك التي تحتوي منها على نسبة كبيرة من الحر والتوابل. فكثرة الشيء تضرّ ما تنفع!

انتبهي إلى معدل استهلاكك اليومي للصوديوم: من الممكن أن يتسبب ارتفاع معدل الصوديوم في الجسم إلى مشاكل صحية على غرار الجفاف. ومن هذا المنطلق، لا بدّ أن تنتبهي إلى كمية الصوديوم التي تحتوي عليها المخللات وتتجنبي أنواعها الغنية بالأملاح وتعتمدي بشكل كبير على المخللات المعدّة في المنزل والخالية من المواد الكيمائية. إليك طريقة عمل ليمون مخلل ومخلل الخيار .

أَبقي جسمك مطفأً: متى أكلتِ المخلل، إحرصي على استهلاك كميات كبيرة من السوائل الصحية من أجل إرساء التوازن بين معدل السوائل والصوديوم في جسمك. والجدير ذكره أنّ شرب الماء والسوائل هو أمر ضروري في كل الاوقات، نظراً إلى الدور الذي يلعبه في تقوية الجهاز المناعي والتخلص من الملوثات.

احذري التهاب المعدة: إن شعرتِ بالغازات أو الانتفاخ بعيد استهلاكك المخللات، تجنّبيها. فبعض النساء يُصاب بمشاكل هضمية والتهاب في المعدة من جراء هذا النوع من الأطعمة الحادة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟