هل الغثيان في الليل من علامات الحمل بولد؟

هل الغثيان في الليل من علامات الحمل بولد

المواضيع

  • هل الغثيان في الليل من علامات الحمل بولد
  • علامات الحمل بولد

هل الغثيان في الليل من علامات الحمل بولد سؤال تسأله الكثير من النساء، ومن هنا سنبين لك العلاقة بين الغثيان وجنس الجنين وعلامات اخرى للحمل بولد.

لم يتوصل الأطباء لماذا تشعر الحامل بالغثيان خلال الحمل، ولكن من المحتمل ان تلعب التغيرات الهرمونية واستجابة الجسم لها دور كبير في هذا الموضوع. تجدر الإشارة ان أغلبية النساء يعانين من الغثيان اثناء الحمل ولكن هناك فئة اخرى قد لا تشعر بهذا العارض ويعتبر هذا أمر طبيعي.

ومن هنا، تربط النساء الشعور بالغثيان اثناء الحمل بجنس الجنين وتعتقد انه قد يدل عليه، فهل حقاً الغثيان في الليل من علامات الحمل بولد؟ تابعي معنا لتكتشفي هذا الأمر!

هل الغثيان في الليل من علامات الحمل بولد

أُجريت العديد من الدراسات حول علاقة بين غثيان الحمل وجنس الجنين وتوصلت هذه الدراسات ان الشعور بالغثيان الصباحي قد يدل على الحمل ببنت وهذا لأن الحمل ببنت يسبب الإلتهابات نظراً للجهاز المناعي الضعيف الذي يكون أكثر عرضة للبكتيريا، ومن هذا المنطلق، تكون نسبة الشعور بالغثيان أثناء الحمل بولد أقل وقد لا تشعر الحامل أبداً بالغثيان أثناء الحمل بولد.

ومن هنا، يجب ان تعلمي ان هذه الدراسات غير مؤكدة ولا يمكن الإعتماد عليها أبداً لتحديد جنس الجنين وهي غير مثبتة علمياً.

علامات الحمل بولد

من الأعراض والعلامات التي قد تدل على الحمل بولد إليك:

  • نبضات القلب: يُقال ان نبض البنت يكون أقوى من نبض الذكر ويكون نبضها اكثر من 140 نبضة في الدقيقة على عكس نبض الذكر الذي يُقال انه يكون أقل من 120 نبضة في الدقيقة، ولكن هذا الأمر لا يمكن الاعتماد عليه أيضاً.
  • التقلبات المزاجية: من المعروف ان خلال فترة الحمل تعاني المرأة من التلقبات المزاجية بسبب التغيرات الهرمونية، ويقول البعض ان هذه قد تكون من علامات الحمل بولد.
  • الشهية: تكثر الإشاعات حول شهية الحامل اثناء الحمل بولد، فالحامل بولد تتناول الطعام بشكل أكبر من تلك التي تكون حامل ببنت.

وأخيراً، لا يمكن الإعتماد على اي من هذه العلامات على اكشتاف جنس الجنين لأنها غير مُثبة علمياً، وتبقى الطريقة المؤكدة الوحيدة هي القيام بفحص الموجات فوق الصوتية الذي يعتبر من أدق وأكثر الطرق اعتماداً لتحديد جنس الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟