هل البطيخ والشمام يزيدان الوزن؟

هل البطيخ والشمام يزيد الوزن

على الرغم من أن الفاكهة تعتبر من الأطعمة التي يمكنك أن تضيفيها إلى نظامك الغذائي بسبب احتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية، إلاّ أن عليك أن تنتبهي إلى الكمية التي تحصلين عليها إذ يمكن لبعضها أن تؤدي إلى زيادة وزنك! فماذا عن البطيخ والشمام؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي هل البطيخ والشمام يزيدان الوزن.

بدايةً، لنبدأ بالتحدث عن فاكهة البطيخ! لا تحتوي هذه الفاكهة إلاّ على 46 سعرة حرارية، ما يعني أن البطيخ لا يعتبر من أنواع الفاكهة التي تسبّب بزيادة الوزن. لذلك، يمكنك زيادة البطيخ إلى نظامك الغذائي من دون شعورك بالذنب والقلق حول اكتساب الوزن. كما تحتوي هذه الفاكهة على 139 غرامًا من المياه وعلى نسبة ضئيلة من الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع وتمنعك عن تناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

أما بالنسبة للشمام، فيتعبر أيضًا من أنواع الفاكهة التي يمكنك أن تضيفيها إلى نظامك الغذائي في حال كنت تريدين إنقاص الوزن إذ يحتوي على السكر الطبيعي الذي يساعدك على مقاومة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. هذا وتشير العديد من الدراسات إلى أن الشمام يساعدك على المحافظة على وزنك في حال لم تريدي خسارة الوزن.

أخيرًا، في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، ننصحك باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تجيب على كل الأسئلة التي لا تزال تخطر ببالك.

إقرئي أيضًا: هل يستخدم عصير تفاح للاسهال؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟