هل يستخدم عصير تفاح للاسهال؟

هل يستخدم عصير تفاح للاسهال

تكاثرت الأقاويل حول إمكان تناولك عصير التفاح من أجل معالجة مشكلة الإسهال. فهل هذا الأمر صحيحًا؟ هل يمكن تناول عصير التفاح للاسهال؟ تابعينا في هذا النص لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن التفاح يحتوي على مادة البكتين التي تعمل على علاج مشكلتي الإسهال والإمساك. كما يتم تناول عصير التفاح من أجل علاج الكثير من المشاكل الصحية الأخرى مثل السكري والحرارة ومشاكل القلب ونقص الفيتامين سي.

كما يحتوي عصير التفاح على بعض المواد الكيميائية التي تعمل على قتل البكتيريا في الجسم التي تسبّب هذا الإسهال الذي تعانين منه.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الكمية التي تحصلين عليها إذ يعتبر عصير التفاح غنيًا بالألياف والسكر الذي يعمل على زيادة حدة الأعراض في حال حصولك على نسبة زائدة.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أن على الرغم من فوائده إلاّ أن يفضّل تناول التفاح الخام بدلًا من عصير التفاح إذ يحتوي هذا الأخير على نسبة عالية جدًّا من السكر مقارنةً بالتفاح الخام. هذا ولا يجب أن تقارني جسمك بجسم امرأة أخرى تتناول عصير التفاح لعلاج الإسهال. ففي حين قد يعالج هذه المشكلة الصحية عند بعض النساء إلا أن قد يزيد حدّة الأعراض عند بعضهن الأخريات.

أخيرًا، في حال لاحظت عدم تحسن حالتك بعد مرور بضعة أيام، توقفي عن تناول عصير التفاح وتحدثي مع طبيبك المعالج الذي سيصف لك العلاج المناسب.

إقرئي أيضًا: هل يمكن علاج التهاب المسالك البولية بالبقدونس؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!