هل ازالة اللولب مؤلمة؟

هل ازالة اللولب مؤلمة؟

المواضيع:

  1. هل ازالة اللولب مؤلمة؟

  2. متى يجب إزالة اللولب؟

  3. التغيرات المتوقعة بعد ازالة اللولب

هل ازالة اللولب مؤلمة؟ من اكثر الاسئلة شيوعاً والتي تطرحها النساء اللواتي يواجهن مشكلة في اللولب ويرغبن بإزالته، لذا يقدم موقع عائلتي مقالة مفصلة.

بعد أن عالجنا ما إذا اللولب يسبب الم في الرجل، نكشف لك اليوم في مقالتنا هذه التفاصيل كافة حول عملية ازالة اللولب واذا كان ذلك يسبب ألماً. وفي الحقيقة، يحميك اللولب من الحمل لمدة 3 إلى 12 عاماً، ولكن يمكن لطبيبك إزالته في أي وقت قبل ذلك إذا أردت. فهل ازالة اللولب مؤلمة؟ وما هي الامور التي يجب ان تكوني على علم بها لمرحلة ما بعد ازالته.

هل ازالة اللولب مؤلمة؟

كما قد تواجهين نزول دم في غير موعد الدورة مع اللولب من دون أن تشعري بألم، كذلك إخراج اللولب الخاص بك لدى طبيبك الخاص عملية سريعة وبسيطة للغاية. إذ يقوم الطبيب المختص بسحب الخيط برفق، ويتم طي ذراعي اللولب لينزلق. قد تشعرين بالتشنج لمدة دقيقة عند خروجها. كما هناك احتمال ضئيل ألا يخرج اللولب بسهولة، ففي هذه الحالة يستخدم الطبيب أدوات خاصة لإزالته. ونادراً جداً، أن يكون هناك حاجة لعملية جراحية.

متى يجب إزالة اللولب؟

يمكنك إزالة اللولب وقت ما تشائين، وإذا كانت صلاحية اللولب ستنتهي ولكنك ما زلت لا ترغبين في الحمل فسيتعين عليك استبداله لأن اساليب منع الحمل الطبيعي قد لا تكون دقيقة مئة في المئة. وأمّا الحالات التي يمكنك فيها نزع اللولب قبل ذلك فهي:

  • الرغبة بالحمل
  • عدوى منقولة جنسياً
  • انزلاق اللولب وتحركه في الرحم
  • ارتفاع في ضغط الدم لدى المرأة
  • التهابات في بطانة الرحم او ما يعرف بالـ Endometriosis
  • الإصابة بسرطان الرحم
  • مرحلة انقطاع الطمث
  • انكسار اللولب داخل الرحم

التغيرات المتوقعة بعد ازالة اللولب

بعد اعتمادكأهم الاحتياطات بعد تركيب اللولب، ستشعرين بعد ازالته بأنك طبيعية تماماً بعد إزالة اللولب. قد تلاحظين بعض النزيف الخفيف، وبعض التشنج الطفيف أثناء الإزالة وبعدها مباشرة. وأي آثار جانبية قد كنت عانيت منها أثناء وجود اللولب ستختفي بعد إزالته. واليجدير ذكره أن دورتك الشهرية ستعود إلى ما كانت عليه قبل حصولك على اللولب. ولأنّه لكل أمر تداعيات وتأثيرات سلبية، قد تواجهين تقلبات مزاجية وتغيرات في الافرازات المهبلية التي قد تسبب تأخراً في الحمل، وفي هذه الحالة من الضروري استشارة طبيبك ليتمكن من مساعدتك بالأطر الطبية الصحيحة.

وأخيراً، تعرفي الىافضل وقت لتركيب اللولب لتتمكني من ضمان نتائجه الفعالة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟