هل ابر السيوله تسبب نزيف للحامل؟

هل ابر السيوله تسبب نزيف للحامل

المواضيع

  1. هل ابر السيوله تسبب نزيف للحامل؟

  2. اضرار ابر السيولة للحامل

  3. نصائح وقائية لما بعد استخدام الابر

تتساءلين هل ابر السيوله تسبب نزيف للحامل والاعراض الاخرى لابر السيولة اليك اذا كل ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

كثيرة هي المشكلات التي تواجه المراة في حملها ومنها الاصابة بفقر الدم او التعرض لتجلط في الدم والذي يزداد لدى النساء بشكل عام ولدى من تعرضن سابقا لجلطة دموية ويخضعن لعلاج بالادوية او اللواتي تعرضن لجلطة دموية لكنهن لا يخضعن لاي علاج او اللاتي يتعرضن لجلطة دموية اثناء الحمل.

هل ابر السيوله تسبب نزيف للحامل؟

بعد ان زودناك في وقت سابق بـ معلومات عن ابر تجلط الدم بعد الولادة وان كنت حاملا ووصف لك الطبيب ابر السيولة، فاعلمي انها آمنة اذا انها تمنع تعرضك للجلطات الدموية لانها تساعد على تدفق الدم بسلاسة في الاوردة والشرايين.

لكن وعلى الرغم من ان هذه الابر تعتبر امنة اثناء فالحمل فيطلب الاطباء من الحامل ايقافها بشكل نهائي متى انهت المرأة الشهر الثامن من الحمل ودخلت في الشهر التاسع واستبدالها بالادوية التي تكون فعاليتها اقصر، وذلك منعا للاصابة بالنزيف اثناء الولادة.

كذلك، قبل ساعات من حلول المخاض يجب عليك الامتناع كليا عن ادوية السيولة وذلك لتتمكن الحامل من الخضوع الى ابرة الظهر الابيدورال.

اضرار ابر السيولة للحامل

بعد ان اجبناك عن سؤالك متى اوقف ابر السيولة؟ وعلى الرغم من فوائدها في علاج تجلط الدم للحامل، الا انها قد لا تكون امنة في بعض الحالات وتحمل المخاطر التي سنذكرها في ما يلي:

  • مشاكل النزيف في مراحل الحمل الاخيرة
  • كدمات تحت الجلد
  • تشوهات الاجنة في مراحل الحمل المبكرة

لذلك، وتفاديا لاي مشكلة قد تصيبك انت وجنينك اثناء الحمل، من المفضل استشارة الطبيب المختص الذي يصف لك الجرعة المناسبة من ابر السيولة ويمنعك عنها متى رأى حاجة في ذلك.

نصائح وقائية لما بعد استخدام الابر

بعد ان اجبناك عن سؤالك هل ابر السيوله بعد الولادة القيصرية ضرورية؟، اليك بعض التدابير الوقائية بعد الخضوع لهذه الابر، اذ يجب ان تعلمي عزيزتي ان ابر تجلط الدم بعد الولادة لا تكفي وحدها لتلافي الاصابة بجلطة والتدابير التالية مهمة جدا.

  1. لا تجلسي لفترات طويلة.

  2. احرصي على المشي وتحركي من وقت لاخر.

  3. احتسي كمية كافية من المياه والسوائل الصحية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟